No Image
الرياضية

النهضة يستقبل صور بطموحات الحفاظ على آمال المنافسة

03 أبريل 2024
03 أبريل 2024

يستقبل النهضة ضيفه صور في معقله بالمجمع الرياضي بالبريمي في تمام الساعة العاشرة من مساء الغد، رافعا شعار تحقيق انتصاره التاسع في مسابقة الدوري، والتشبث بآماله في تقليص الفارق النقطي مع السيب المتصدر، وبالتالي الإبقاء على حظوظه كاملة في سباق الفوز باللقب، على الرغم من تضاؤل فرصه نظريا في ظل اتساع الفارق إلى ٩ نقاط مؤخرا، مما يرجح كفة السيب ويعزز حظوظه نظريًا وعمليًا في قدرته على استعادة اللقب الذي خسره لصالح النهضة بالذات لحساب الموسم الكروي المنصرم ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م.

وتأثرت كتيبة حمد العزاني كثيرا بازدحام روزنامة مسابقات الموسم الكروي الحالي، حيث ما زال النهضة ينافس على ثلاث جبهات محليًا وقاريًا ممثلة في دوري عمانتل وكأس جلالة السلطان لكرة القدم فضلًا عن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي بلغ فيها مؤخرا نهائي منطقة غرب آسيا وبات على مرمى حجر من تكرار إنجاز ممثل سلطنة عُمان نادي السيب قبل موسمين حينما توج بطلًا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لأول مرة في تاريخ الكرة العمانية.

ويؤمن النهضة بحظوظه القائمة في الاحتفاظ بلقبه بطلًا لمسابقة دوري عمانتل للموسم الثاني على التوالي، على الرغم من أن حملة الدفاع عن اللقب تصطدم بعناد السيب المتصدر الذي يأبى التخلي عن عرش الصدارة وما زال متفوقا بفارق تسع نقاط كاملة عن ملاحقه المباشر النهضة وصيف جدول الترتيب برصيد ٢٩ نقطة.

ويدرك النهضة أن الخطأ بات ممنوعا من الآن وصاعدًا لا سيما في ظل تبقي ثماني جولات فقط على ختام مسابقة الدوري هذا الموسم، متطلعًا للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور سعيًا لإكرام وفادة ضيفه صور في مباراة الغد، وتعزيز موقعه في وصافة جدول الترتيب عبر رفع غلة الرصيد إلى ٣٢ نقطة، والإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير من عمر دورينا في موسمه الحالي.

وكان النهضة قد عاد بفوز ثمين على حساب جاره عبري بثنائية نظيفة لحساب الجولة الرابعة عشرة كفلت له حق التشبث بوصافة جدول الترتيب والإبقاء على آماله وحظوظه قائمة في سباق الفوز باللقب رغم تعقد المأمورية.

من جهته يبحث صور عن استعادة نغمة الفوز في أعقاب تعثره في الجولة الماضية التي شهدت سقوطه في كمين الوحدة بهدف نظيف، تقهقر على إثرها للمركز العاشر متجمدا رصيده عند سابقه ١٥ نقطة، ومتجرعا بالمناسبة هزيمته السابعة في دورينا هذا الموسم.

وبخسارته أمام الوحدة دخل صور النفق المظلم وبات يصارع حسابات دوامة الهبوط الجاثمة، ملازما مراكز الخطر المباشر بقبوعه في المركز العاشر الذي لا يروي ظمأ جماهيره المتعطشة بطبيعة الحال.

ويخشى صور أن يلدغ من الكأس نفسها ويتجرع مرارة الهزيمة الثامنة وهذه المرة أمام مضيفه النهضة حامل اللقب ووصيف جدول الترتيب في الموسم الحالي، وهو احتمال قائم بطبيعة الحال، لا سيما في ظل تأرجح عروض صور وتذبذب أدائه ونتائجه دوريا هذا الموسم.

إلى ذلك يأمل صور في استعادة توازنه وتعافيه في هذه الجولة، متطلعًا لحصد انتصاره الرابع في المسابقة والصعود للمركز التاسع في سلم جدول الترتيب.