المجلس الأولمبي الآسيوي
المجلس الأولمبي الآسيوي
الرياضية

اللجنة الأولمبية العمانية تشارك بالمنتدى الإقليمي للتضامن الأولمبي

04 ديسمبر 2022
04 ديسمبر 2022

تشارك اللجنة الأولمبية العمانية في المنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي تستضيفه اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية للمرة الأولى في تاريخها، وينظمه المجلس الأولمبي الآسيوي بمشاركة (45) لجنة أولمبية آسيوية، وعدد من قيادات اللجنة الأولمبية الدولية على مدى (4) أيام في مدينة الرياض. ويمثل اللجنة الأولمبية العمانية في المنتدى كل من سالم البوسعيدي وهناء البطاشية.

وسيشهد اليوم الاثنين انعقاد الاجتماعات التحضيرية لرؤساء الوفود الآسيوية لدول غرب آسيا، ثم اجتماعات ممثلي اللجان الأولمبية في جنوب شرق آسيا وشرق آسيا في (6 و7) ديسمبر؛ لتناول استعدادات الدول الآسيوية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (باريس2024)، وعرض جميع المستجدات والمرئيات المتعلقة بالدورة الأولمبية، ومناقشتها مع رؤساء وفود دول شرق آسيا يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وسيتناول المنتدى، مستجدات دورة الألعاب الآسيوية الـ(19) التي ستقام في هانغتشو الصينية من (23) سبتمبر حتى (8) أكتوبر 2023م، ودورة الألعاب العالمية للفنون القتالية بمدينة الرياض خلال المدة من (22) أكتوبر حتى (2) نوفمبر، ودورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات المغلقة والفنون القتالية المقرر إقامتها بتايلاند في نوفمبر من عام 2023م، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة (الرياض 2025)، وأسياد (ناغويا 2026)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية (تروجينا 2029)، وأسياد (الدوحة 2030)، وأسياد (الرياض 2034).

ويستعرض المنتدى، موضوعات الإدارة والحوكمة المالية، والتقييم المالي والتدقيق، والسياسة المالية، وبرامج القيم الأولمبية، وأساليب اللجان الأولمبية الوطنية في إيصال المعرفة والمعلومات لأفراد المجتمع، وتبادل الخبرات فيما بينها. كما تشهد الرياض سباق المرح فان ران، اليوم الاثنين؛ للترويج لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقررة في هانغتشو شرق الصين من (23 سبتمبر حتى 8 ) أكتوبر 2023.

وأكد توني طراف مدير قسم تطوير الرياضيين والمشاريع الخاصة في المجلس الأولمبي الآسيوي، أن الأيام الأربعة للمنتدى تشكل منصة مثالية لجمع جميع اللجان الأولمبية الوطنية معا لمناقشة الموضوعات المهمة. وقال طراف: إن الحركة الأولمبية في آسيا عادت إلى الحركة، وسينظم المجلس الأولمبي الآسيوي دورتين رئيسيتين العام المقبل، فضلا عن العديد من الأنشطة والأحداث الأخرى. ويشهد المنتدى عرضا مشتركا من المجلس الأولمبي الآسيوي والتضامن الأولمبي حول البرنامج القاري للتطوير.

وأضاف: سيكون العام المقبل عاما مهما مع العد التنازلي لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وسنوفر للجان الأولمبية الآسيوية جميع المعلومات التي تحتاج إليها لإعداد رياضيها وممثليها. متابعا: نود أن نشكر اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لاستضافتها للمنتدى الهادف للغاية، ونشكر فريق التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية، وجميع لجاننا الأولمبية الوطنية على حماسها ومشاركتها.