جانب من المنافسة بين المشاركين
جانب من المنافسة بين المشاركين
الرياضية

البلوشي يتوج بسباق العيد الوطني للقدرة والتحمل

27 نوفمبر 2022
27 نوفمبر 2022

تصوير ـ راشد الطوقي

توج الفارس محمد بن أحمد البلوشي بلقب سباق العيد الوطني (52) المجيد للقدرة والتحمل لهذا الموسم (2022 /2023) لمسافة (100) كم بتنظيم الاتحاد العماني للفروسية بقرية سيح المحامد في ولاية بركاء، واشتملت المنافسة على سباق محلي لمسافة (100) كم، حيث وصل عدد المشاركين (58) فارسًا في السباق المحلي لمسافة (100) كم. وقد سبق انطلاق المنافسة الفحص البيطري لجميع الخيول قبل موعد الانطلاق بيوم واحد؛ لتأكد من سلامتها وجاهزيتها. وشهد السباق منافسة قوية، وسرعات عالية في بعض الأحيان رغبة من الجميع لإحراز اللقب المشرف. وتم استبعاد عدد من الخيول في السباق، ودخلت المنافسة (58) خيلًا، وتمكنت من اجتياز المرحلة الأولى بنجاح (30) خيلا لتدخل المرحلة الثانية، وتتمكن من إنهائها بنجاح (26) خيلا لتدخل المنافسة على المرحلة الثالثة والأخيرة، حيث تمكنت من اجتيازها بنجاح (25) خيلا.

وتمكنت (4) خيول من الوصول إلى خط النهاية من أصل (58) خيلا، وتوج باللقب اربي مجلك مان بقيادة الفارس محمد بن أحمد البلوشي لمالكه محمود بن عبدالرحيم الرئيسي، والمركز الثاني بركان وفارسه ناصر بن خالد الفوري لمالكه بدر بن خلف المعمري، والمركز الثالث موناليزا وفارسها صلاح بن خميس الحمادي لمالكه أحمد بن علي البلوشي.

ففي المسابقة التأهيلية لمسافة (80) كم شارك فيها (11) خيلًا وتمكنت من اجتياز المسابقة بنجاح خيلين، وقسمت المسابقة على مرحلتين، المرحلة الأولى لمسافة (40) كم، والمرحلة الثانية لمسافة (40) كم. وفي المسابقة التأهيلية لمسافة (40) شارك فيها (26) خيلا وتمكنت من اجتياز المسابقة بنجاح (25) خيلا، حيث اشتملت المسابقة على مرحلة واحدة لمسافة (40) كم، ورصد الاتحاد العماني للفروسية جوائز قيمة لهذا السباق. وحصل صاحب المركز الأول والثاني على سيارة، و وتم رصد جوائز نقدية من المركز الثالث وحتى العاشر، وفي ختام المنافسات قام أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى.