No Image
الرياضية

البشائر يحافظ على صدارة دوري السلة بالفوز على نزوى

09 ديسمبر 2022
09 ديسمبر 2022

حافظ نادي البشائر على تصدر الدوري بعد فوزه على نزوى ٨٤/ ٥٦، ضمن منافسات الدور الأول من دوري عام سلطنة عمان لكرة السلة للموسم ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. اللقاء جاء مثيرا وشهدت بعض فتراته ندية كبيرة بين الفريقين، حيث تميز البشائر في فترات ثلاث لعبا ونتيجة، وتميز نزوى في الربع الثاني حيث قاد لاعبه أسامة الريامي الذي سجل ١٠ نقاط وأكيم سمارت الذي سجل ١١ نقطة فريقهم للتفوق في الربع الثاني لكنه تفوق مؤقت لم يمكنه من تخطي قوة وصلابة هجوم ودفاع نادي البشائر، الذي واصل عروضه الجميلة محققا فوزا جديدا ليحافظ على تصدره، حيث قاد حديد بيت بخيت الذي سجل ١٣ نقطه، وأحمد الحلحلي الذي سجل ١٠ نقاط، وآرون كلايد الذي سجل ١٠ نقاط، وقاسم القسيمي الذي سجل ٨ نقاط فريقهم البشائر لتحقيق الفوز. بدأ البشائر الربع الأول بشكل حيد ونجح في التقدم بعد تسديدتين من تحت السلة للاعبه حديد بيت بخيت تبعتها سلة أخرى لزميله آرون كلايد، رد عليها نزوى بتسجيل سلة من نقطتين للاعبه مصعب الريامي وسلة أخرى عن طريق أكيم سمارت، لتتواصل الإثارة بمزيد من الهجمات تمكن فيها البشائر من مضاعفة النتيجة وتوسيع الفارق بثلاثية لأحمد الحلحلي وسلة من نقطتين للاعبه سعيد السعدي، وتستمر معها الهجمات المتبادلة ليضيف كل فريق عددًا من النقاط وخاصة البشائر الذي نجح في توسيع الفارق لينتهي الربع الأول بتقدم البشائر على نزوى ٢٧/ ١٠.

وفي الربع الثاني تغير سيناريو اللعب قليلا حيث شهد نشاطا أكبر لنزوى الذي كان ندا قويا واستطاع الرد والتفوق في التسجيل بفضل تسديدات لاعبه أسامة الريامي وأكيم سمارت، حيث سجل نزو ى٢٦ نقطة فيما سجل البشائر ٢٣ نقطة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفائز على نزوى بنتيجة ٥٠/ ٣٦. وفي الربع الثالث واصل البشائر أفضليته الهجومية بتسجيل المزيد من النقاط والمضي قدما لتوسيع الفارق حيث أضاف ١٧ نقطة فيما منع دفاعه الكثير من هجمات نزوى ولم يسجل الأخير سوى ١٣ نقطة لينتهي الربع الثالث بتقدم البشائر على نزوى بنتيجة ٦٧/ ٤٨.

الربع الرابع لم يتغير اللعب فيه كثيرا، إذ واصل البشائر نشاطه الهجومي بتسجيل المزيد من النقاط فيما منع دفاعه الكثير من هجمات نزوى، ونجح البشائر في هذا الربع في إضافة ١٧ نقطة جديدة، فيما لم يحرز نزوى سوى ٨ نقاط، لتنتهي المباراة بفوز البشائر على نزوى بنتيجة ٨٤/ ٥٦. أدار المواجهة الدولي أحمد البلوشي حكما أول والدولي عصام السيابي حكما ثانيا واليمني طه الحاشدي حكما ثالثا، وعلى الطاولة محمود العجمي وحافظ أولاد احمد وفاطمة الحارثية.