عمان بريميوم
الجمعة / 25 / جمادى الآخرة / 1443 هـ - 28 يناير 2022 م
رئيس التحرير : عاصم بن سالم الشيدي
pray   مواعيد الصلاة
rating
weather
facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الرياضية

أستراليا تلغي تأشيرة ديوكوفيتش للمرة الثانية

14 يناير 2022

أ ف ب) - ألغت أستراليا تأشيرة دخول نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى أراضيها للمرة الثانية بسبب عدم تلقيه اللقاح ضد كوفيد-19 كما اعلن وزير الهجرة الجمعة، ما سيؤدي الى ترحيله عن البلاد الا في حال حصول تطورات، في الوقت الذي دعا فيه قاض فدرالي استرالي الى عقد جلسة طارئة للنظر في هذه القضية.

وقال الوزير أليكس هوك في بيان إنه اتخذ القرار "لأسباب تتعلق بالصحة والنظام" مشيرا إلى أن حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون "مصممة بقوة على حماية الحدود الاسترالية لا سيما في ما يتعلق بجائحة كوفيد-19".

ويعني القرار منع ديوكوفيتش من الحصول على تأشيرة دخول الى استراليا لمدة 3 سنوات الا في ظروف استثنائية.

واعتبر رئيس الوزراء في وقت لاحق من خلال بيان رسمي بأن إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش تأتي في اطار حماية "تضحيات" الشعب الاسترالي، وقال في هذا الصدد "قام الاستراليون بتضحيات كثيرة خلال هذه الجائحة وكانوا يتوقعون عن وجه حق بأن تتم حماية هذه التضحيات".

ولم يعرف بعد ما اذا كان ديوكوفيتش سيتقدم باستئناف القرار الجديد لكن المحامي الاسترالي الشهير كريستوفر ليفينغستون اعتبر بان معسكر النجم الصربي يستطيع التقدم بطلب للمحكمة الفدرالية، وقال "يملك ديوكوفيتش فريقا كفؤا من حوله. يستطيع البقاء والكفاح او المغادرة".

وبعد ساعات من القرار، دعا القاضي الذي كان حكم في وقت سابق بعدم ترحيل ديوكوفيتش من استراليا، الى جلسة استماع طارئة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المحكمة في بيان رسمي إنه "سيتم عقد جلسة استماع امام قاضي المحكمة الفدرالية انتوني كيلي هذا المساء في تمام الساعة 20.45 بالتوقيت المحلي (09.45 ت غ)" من دون اي ايضاحات.

وكان ديوكوفيتش المصنف اول عالميا يمني النفس باحراز بطولة استراليا للمرة العاشرة في مسيرته والانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة في بطولات الغراند سلام (21)، لكن مسعاه بات مهددا.

أعمدة
عبدالرزاق الربيعي-01
هوامش.. ومتون: زفيريللي.. المجد على كرسيّ متحرك
في أكتوبر2015، كنت بدار الأوبرا السلطانيّة بمسقط مدعوّا مع مجموعة من الإعلاميين لمؤتمر صحفي نظّمته الدار لصنّاع أوبرا «توراندوت» للموسيقار الإيطالي بوتشيني، بحضور عدد من أبطال العرض، والموسيقيين، والفنيّين، وكان مخرج العرض الكبير يبلغ من العمر (92) فظننا من الصعب عليه حضور المؤتمر، ولم نبدأ، ولم يطل انتظارنا، فقد أطلّ...