No Image
الرياضية

أرقام وإحصاءات تزين مواجهة منتخبنا الوطني ونظيره الألماني

18 نوفمبر 2022
18 نوفمبر 2022

عجت ودية منتخبنا الوطني ونظيره الألماني التي جرت مساء الأربعاء الماضي على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بجملة من الأرقام والإحصاءات التي تخللتها على مدار التسعون دقيقة، حيث شهدت المواجهة 7 تسديدات لمنتخبنا الوطني مقابل 19 تسديدة للمنتخب الألماني من بينها 7 تسديدات على المرمى، وبلغت نسبة استحواذ منتخبنا الوطني على الكرة 28 %، فيما بلغت نسبة استحواذ المنتخب الألماني على الكرة 72 %.

وبلغ مجموع تمريرات منتخبنا الوطني في المباراة 259 تمريرة بدقة تمرير تصل إلى 69 %، بينما بلغ مجموع تمريرات المنتخب الألماني في المباراة 638 تمريرة بدقة تمرير تصل إلى 89 %، وارتكب منتخبنا الوطني خطأين فقط طيلة المباراة، وفي الجانب الآخر ارتكب المنتخب الألماني 17 خطأ على مدار شوطي المواجهة.

ولم ينل أي من المنتخبين على إنذارات طوال شوطي المواجهة، إذ خلت المباراة تماما من البطاقات الصفراء والحمراء على حد سواء، وخرجت بطابع ودي نظيف، في الوقت الذي وقع فيه منتخبنا الوطني في شرك التسلل 4 مرات ونظيره الألماني مرتين.

وحصل منتخبنا الوطني على ركلة ركنية وحيدة على مدار التسعون دقيقة، في حين حصل المنتخب الألماني على 9 ركلات ركنية، وبلغ المجموع الكلي لعدد العرقلات الناجحة لمنتخبنا الوطني 10 عرقلات بنسبة تصل إلى 58 %، بينما بلغ المجموع الكلي لعدد العرقلات الناجحة التي قام بها المنتخب الألماني 5 عرقلات بدقة تصل إلى 62 %.

وتصدى حارس منتخبنا الوطني إبراهيم المخيني لعدد 6 تسديدات على مرماه، في الوقت الذي لم يتصدى فيه حارس المنتخب الألماني المخضرم مانويل نوير لأي تسديدة مباشرة على مرماه طيلة فترات المواجهة، وافتكت دفاعات منتخبنا الوطني الكرة 20 مرة، وفي الجانب الآخر افتكت دفاعات المنتخب الألماني الكرة 8 مرات.

وبلغ المجموع الإجمالي لمرات اعتراض منتخبنا الوطني على الكرة 9 مرات ، وفي المقابل بلغ المجموع الإجمالي لمرات اعتراض المنتخب الألماني على الكرة 8 مرات ، وبلغ مجموع مرات صد الكرة من قبل منتخبنا الوطني مرتين ، بينما بلغ مجموع مرات صد الكرة من قبل المنتخب الألماني 3 مرات.

وتستمر لغة الأرقام والإحصاءات في المواجهة العمانية الألمانية ، حيث بلغ مجموع التسديدات التي لم تصب الهدف من جانب منتخبنا الوطني 4 تسديدات ، في حين بلغ مجموع التسديدات التي لم تصب الهدف من الجانب الألماني 10 تسديدات ، وصوب المنتخب الألماني تصويبه واحدة على العارضة ، في الوقت الذي لم يصوب فيه منتخبنا الوطني أي تصويبه على العارضة.

وبلغ مجموع التسديدات التي تم التصدي لها 3 تسديدات من جانب منتخبنا الوطني ، وفي الجهة المقابلة تم التصدي لتسديدتين صوبهما الألمان ، وبلغ المجموع الكلي لعدد التمريرات الدقيقة التي تناقلتها أقدام لاعبو المنتخب الوطني 181 تمريرة دقيقة ، بينما بلغ المجموع الكلي لعدد التمريرات الدقيقة التي تناقلتها أقدام لاعبو المنتخب الألماني 574 تمريرة دقيقة.

وسنحت فرصة واحدة كبيرة لمنتخبنا الوطني ، في الوقت الذي سنحت فيه 4 فرص كبيرة للمنتخب الألماني على مدار شوطي المواجهة.

قرابة 400 عنصر أمن

أحيطت المواجهة الدولية الودية التي جمعت منتخبنا الوطني ونظيره المنتخب الألماني مساء الأربعاء الماضي بسياج أمني كثيف نظرا للحضور الجماهيري الهائل الذي استدعى تطويق المباراة بعدد يفوق 400 عنصر أمن قصد تأمين داخل ومخارج المجمع وتسهيل إجراءات توافد الجماهير إلى المجمع عبر بوابات الدخول المتعددة بما يضمن تعبئة الحشود الجماهيرية في المدرجات بكل يسر وسلاسة وانسيابية ، تحقيقا لمعادلة التوازن المرنة في استيعاب الاعداد الجماهيرية التي تقاطرت تباعا لملأ مدرجات المجمع وبلغ مجموع حضورها الإجمالي 25684 متفرجا بموجب الإحصائية المنشورة من قبل إدارة المجمع.

تبديلات

بكر المنتخب الألماني في إجراء التبديلات وكان الطرف البادئ والسباق في هذه العملية ، حيث بادر أولا في الزج بورقة المدافع أرميل بيلا كوتشاب عوضا عن زميله المدافع لوكاس كلوسترمان في الدقيقة 34 ، واقحم بعدها هانسي فليك بأربعة تبديلات دفعة واحدة بحلول الدقيقة 46 على وجه التحديد حيث دفع بورقة المدافع كريستيان جونتر بدلا من زميله المدافع الآخر ديفيد راوم ، وحل لاعب خط الوسط جوشوا كيميتش بديلا لزميله في فريق بايرن ميونخ ليون جورتيسكا ، وأخذ المهاجم نيكولاس فولكروج مكان زميله يوسوفا موكوكو ، ونزل المدافع نيكو شلوتربيك عوضا عن زميله ماتياس جينتر.

ورد مدرب منتخبنا الوطني برانكو إيفانكوفيتش بتبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 61 ، حيث دفع بورقة الظهير الأيسر معتز صالح بدلا من الجناح الطائر المنذر العلوي ، وزج بورقته الرابحة محسن الغساني عوضا عن زميله في خط الهجوم عصام الصبحي في تبديل مركز بمركز في خانة رأس الحربة الصريح.

وأجرى هانسي فليك تبديلا آخر في صفوف المنتخب الألماني اختتم به سلسلة تبديلاته، وتمثل التبديل في الدفع بورقة صانع الألعاب يوليان براندت بديلا لزميله متوسط ميدان مانشستر سيتي النجم إيلكاي جوندوجان في الدقيقة 65.

وأجرى برانكو تبديلين آخرين دفعة واحدة في الدقيقة 87 ، حيث دفع بلاعب محور الارتكاز أرشد العلوي بديلا لصانع ألعاب المنتخب الوطني صلاح اليحيائي ، وأخرج الظهير الأيسر أحمد الكعبي وأقحم عوضا عنه قلب دفاع نادي السيب محمد رمضان العامري.

وتواصلت حزمة تبديلات برانكو حيث دفع بورقة عنصر الخبرة محمد المسلمي عوضا عن نجم المباراة الأوحد زاهر الأغبري في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من ضائع في الشوط الثاني ، وتزامن هذا التغيير مع تبديل أخير اختتم به برانكو لائحة تبديلاته حينما زج بورقة لاعب خط الوسط مصعب المعمري بديلا للجناح الطائر جميل اليحمدي .

احتفاء خاص بمصعب المعمري

سجل مصعب المعمري لاعب خط وسط منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي الرستاق مشاركته الدولية الأولى في صفوف الأحمر ، عندما نزل بديلا لجميل اليحمدي في الوقت المقدر بدلا من ضائع في الشوط الثاني أثناء المواجهة الدولية الودية التي جمعت منتخبنا الوطني الأول بنظيره المنتخب الألماني مساء الأربعاء الماضي على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، ليقص بذلك شريط مبارياته الدولية رفقة منتخبنا الوطني ويدشن الرحلة الدولية الأولى في قطار ومطاف مشاركاته الدولية والتي بدون أدنى شك ستتقاطر وستتوالى تباعا ، على اعتبار أن المعمري ثبت أقدامه في تشكيلة برانكو ووضع موطئ قدم له في صفوف الحمر ، وبات الآن يخطو خطواته الأولى في مدارج وسلالم المباريات الدولية مزيحا ستارها أمام الماكينات الألمانية على وجه التحديد.

وقد احتفت بعثة المنتخب الوطني كما يجب بمصعب المعمري وحيته بطريقتها الخاصة موجهة له التهنئة الخاصة في معسكر المنتخب الحالي المقام على الملعب الفرعي بإستاد خليفه بن زايد بمدينة العين الإماراتية استعدادا لمواجهة منتخب بيلاروسيا وديا يوم الأحد والتي تدخل ضمن تحضيرات منتخبنا الوطني للمشاركة في منافسات دورة كأس خليجي 25 بمدينة البصرة العراقية المقررة شهر يناير مطلع العام المقبل 2023 ، فضلا عن الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2023 المزمع إقامتها العاصمة القطرية الدوحة.

تشكيلة الفريقين

دخل الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش حسابات المواجهة الألمانية بقائمة أساسية مؤلفة من: إبراهيم المخيني في حراسة المرمى وأحمد الكعبي وأحمد الخميسي وجمعه الحبسي وأمجد الحارثي في خط الدفاع ، وحارب السعدي والمنذر العلوي وجميل اليحمدي وصلاح اليحيائي وزاهر الأغبري في خط الوسط ، وعصام الصبحي وحيدا في خط المقدمة.

وفي الضفة المقابلة دخل هانسي فليك حسابات المواجهة الدولية الودية أمام منتخبنا الوطني بقائمة أساسية مؤلفة من: مانزيل نيوير في حراسة المرمى وديفيد راوم وماتياس جينتر وتيلو كيرير ولوكاس كلوسترمان في خط الدفاع ، وكاي هافيرتز وليون جوريتسكا وجوناس هوفمان وإيلكاي جوندوجان في خط الوسط ، وليروي سانيه ويوسف موكوكو في خط المقدمة.