جانب من تدريب منتخب الصالات
جانب من تدريب منتخب الصالات
الرياضية

أحمر الصالات يواجه المستضيف منتخب الكويت .. غداً

26 سبتمبر 2022
في أولى مشاركاته في النهائيات الآسيوية
26 سبتمبر 2022

يفتتح منتخبنا الوطني لقدم الصالات مشواره في بطولة كأس آسيا المقامة في دولة الكويت، مساء الغد عند الساعة التاسعة بتوقيت مسقط، عندما يواجه المستضيف منتخب الكويت على أرضية صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي بمدينة الكويت، في المواجهة الثانية لحساب المجموعة الأولى، حيث ستقام المواجهة الأولى بين المنتخبين العراقي والتايلندي عند الساعة السادسة مساء على الملعب نفسه.

وتعد مجموعة منتخبنا الوطني من المجموعات القوية في البطولة والتي تضم عددا من المنتخبات المصنفة عالميًا التي لها تاريخ طويل في المنافسات القارية والعالمية، حيث يحل المنتخب التايلندي في التصنيف الثالث قاريًا و21 عالميًا، فيما تأتي منتخبات العراق والكويت في الترتيب 8 و9 قاريا، و43 و44 عالميًا على التوالي، ودخل منتخبنا الوطني حديث النشأة والتأسيس في اللعبة التصنيف في الترتيب 22 قاريًا و90 عالميًا.

ويشارك منتخبنا الوطني للصالات للمرة الأولى في النهائيات الآسيوية، حيث سبق له التأهل في التصفيات التي أقيمت بمملكة البحرين 2019، ولكن ألغيت البطولة المقرر إقامتها في ذلك الوقت.

جاهزية تامة

يبدأ «أحمر» الصالات مشواره الآسيوي بفريق مكتمل العناصر يضم 14 لاعبا، حيث أجرى الجهاز الفني بعض التغييرات على قائمة اللاعبين التي شاركت الأولمبياد الخليجي وبطولة اتحاد غرب آسيا، وذلك بعد المعسكر الداخلي الذي أقيم مؤخرا في مسقط، قبل أن يتم استدعاؤهم للمعسكر التحضيري بتايلند والذي سبق المشاركة الآسيوية. وتضم القائمة كلًا من هشام الوهيبي، وعبدالعزيز الرقادي، وسامر البلوشي، وزامل البلوشي، وعيسى البلوشي، ومعتصم الشامسي، ولؤي الوهيبي، وخلفان المعولي، ومحمد تقي، ومنصور الهادي، ومهند الشبلي، وعلي أولاد ثاني، وأحمد الخاطري، ومعتز أولاد ثاني.

هدفنا المنافسة

وافتتح مدرب منتخبنا الوطني لقدم الصالات يونس الفهدي المؤتمر الصحفي الذي يسبق انطلاقة مشوار الأحمر في النهائيات الآسيوية، مبديًا سعادته بالمشاركة في الاستحقاق الآسيوي الكبير، وقال: سعداء بمشاركتنا التاريخية الأولى في بطولة كأس آسيا للصالات، مبينًا أن ذلك يعد فصلا جديدا من فصول المنتخب العماني ويمتلك كوكبة من الوجوه الشابة، مضيفًا إنهم جاءوا للمنافسة واكتساب الخبرة.

وعن أهدافه من المشاركة قال: لم نأت للمشاركة فقط، وسنعمل بكل ما لدينا لتحقيق النتائج الإيجابية والعبور للمرحلة الثانية، متابعًا أنهم يدركون تماما قوة منتخبات المجموعة، ولكنه يؤمن بقدرات لاعبيه وأن لديهم طموحات يسعون لإنجازها كما يجب.

أما فيما يتعلق بالمواجهة الأولى أمام المستضيف منتخب الكويت فأشار إلى أن مواجهة الكويت في الجولة الأولى فرصة كبيرة لهم لإظهار ما وصلوا إليه، ولإظهار قدراتهم للجمهور والمهتمين باللعبة على المستوى القاري.

وأضاف: إن معسكرًا خارجيًا وحيدًا في تايلند سبق البطولة ولكن لم تسنح لهم الفرصة للعب مباريات أمام منتخبات دولية حيث خاضوا تجارب ودية أمام أندية فقط.

من جانبه أكد علي المعولي مدير منتخبنا الوطني لقدم الصالات على جاهزية الفريق للمشاركة في النهائيات، موضحًا أن القرعة أوقعت الأحمر في مجموعة تنافسية قوية، وقال: المجموعة قوية وتضم منتخبات متطورة في اللعبة، مبينًا أن منتخبنا سيسعى للظهور بشكل مشرف وضربة البداية ستكون أمام البلد المستضيف منتخب الكويت وجماهيره، وهي من أهم المباريات، مشيرًا إلى أن أول مشاركة للمنتخب في النهائيات الآسيوية تم التحضير لها بشكل جيد والأمنيات بالخروج بنتائج إيجابية.