No Image
الرياضية

أجواء احتفالية في مهرجان مشجعي كأس العالم لكرة القدم

13 نوفمبر 2022
حجز التذاكر إلكترونيا لجميع أيام المهرجان ودخول الأطفال مجانا
13 نوفمبر 2022

تصوير: فيصل البلوشي -

استعرض برنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم قطر 2022 تفاصيل مهرجان مشجعي كأس العالم، الذي سيقام في حديقة مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وشارفت الاستعدادات على الاكتمال لانطلاق هذا المهرجان خاصة وأنه سيبدأ فعالياته مع انطلاق أول مباريات كأس العالم مباشرة وذلك طوال أيام المونديال الذي يبدأ في 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل، وسيوفر المهرجان العديد من الفعاليات الجميلة والأنشطة المشوقة من البرامج والألعاب المثيرة مع مجموعة متنوعة من أكشاك الطعام، هذا إلى جانب بث مباشر لجميع مباريات كأس العالم وعدد من الأنشطة الترفيهية الممتعة المصاحبة.

وتحدث جمال المسروري مدير إدارة الشؤون المؤسسية بمجموعة عمران خلال المؤتمر قائلا: لضمان تنظيم الدخول وإتاحة الفعالية للجميع، فإن تذاكر دخول الزوار للمهرجان قيمتها ريالان عمانيان فقط للفرد وعلى الزائر دفع هذا المبلغ في كل مرة يزور فيها المهرجان، مع دخول مجاني للأطفال من سن الخامسة وما دون.

مبينا أن المهرجان سيقام في مكان واحد فقط وهو حديقة مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. كما أكد أنه تم تخصيص مساحة تزيد عن 9000 متر مربع في حديقة مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لإقامة مهرجان مشجعي كرة القدم لاستقبال الزوار، كما سيضم قرية خاصة بالمشجعين مخصصة لجميع الأعمار.

وأوضح أنه ستُقسم أرض المهرجان إلى عدة مناطق، منطقة الرعاة وركن مهرجان المأكولات، إضافة إلى منطقتين مخصصتين للأنشطة وشاشات عملاقة لمتابعة المباريات.

هذا وقد تم الإعلان عن كيفية حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني https://www.footballfanfestival.om/.

أما خالد البلوشي مدير أول الشؤون الحكومية في الطيران العماني فقال: إن تذاكر الذهاب لكأس العالم لم تتغير وهي كما تم الاتفاق عليه مسبقا بمبلغ 49 ريالا عمانيا، مضيفا: إن التذكرة متاحة ليومين أو ثلاثة في حالة توفر المقاعد، وأشار البلوشي إلى أن هناك إقبالا كبيرا على شراء التذاكر والطلب في ازدياد خلال الأيام الماضية وسيزداد في الأيام المقبلة.

وكان سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة ورئيس اللجنة التسييرية للبرنامج تحدث قائلا: سيكون مهرجان مشجعي كرة القدم جاهزا خلال الأيام القادمة لاستضافة الزوار والاحتفال بكأس العالم.

وبمجرد افتتاح المهرجان، سيشكل وجهة مثالية لكل من عشاق كرة القدم من سلطنة عمان وخارجها وكافة الزوار من جميع الأعمار. كما سيسهم هذا المهرجان بالتعريف بسلطنة عُمان كوجهة سياحية رائدة في المنطقة لضيوفنا من جميع أنحاء العالم.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي: لا يقتصر مهرجان مشجعي كرة القدم على الاحتفال بكأس العالم ورياضة كرة القدم فحسب، بل يتعلق أيضا باحتفال سلطنة عُمان بهذه التظاهرة العالمية التي تقام في المنطقة لأول مرة.

وكونه العنصر الأساسي في برنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم، يعد المهرجان فرصة مثالية للتفاعل مع ضيوفنا، ونأمل في أن تسهم زيارتهم في تعريفهم بمعالم البلاد الحضارية والثقافية.

تقسيم مناطق المهرجان

وتم تقسيم مناطق المهرجان إلى عدة أقسام، حيث تضم منطقة المهرجان مكان مخصص للمأكولات، كما ستكون هناك منطقتان مخصصتان للأنشطة، لكل منهما ملعب كرة قدم خماسي.

وتحوي المنطقتان أيضا على 22 نشاطا مصغرا وألعابا مرتبطة برياضة كرة القدم، وفعاليات للأسر.

أما المنطقة الأخرى في المهرجان سيتم فيها بث جميع مباريات كأس العالم على الهواء مباشرة على قنوات beIN Sports الناقل الحصري لكأس العالم قطر 2022 وسيتم عرض كافة المباريات على ثلاث شاشات ضخمة مع مقاعد مدرجة.

رياضات إلكترونية

وستشهد الفعاليات المصاحبة للاحتفال بكأس العالم، انطلاق كأس العالم الإلكتروني لمهرجان مشجعي كرة القدم، وهي مسابقة مخصصة للرياضات الإلكترونية ستنطلق تزامنا مع انطلاقة كأس العالم.

وستقام المباريات الأولية للمرحلة الأولى عبر الإنترنت، أما مرحلة خروج المغلوب النهائية ستكون على أرض المهرجان، وسيقام نصف النهائي والنهائي يوم 18 ديسمبر، أي تزامنا مع المباراة النهائية لكأس العالم.

المساهمون في إنجاح المهرجان

وبلغ عدد المتطوعين في المهرجان ما يقارب من 100 متطوع، وأكثر من 120 من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يمثلون 60 قطاعا مختلفا لتنظيم وتشغيل المهرجان.

كما أن برنامج سلطنة عمان المصاحب لكأس العالم قد أعلن سابقا عن عدد من الأسماء الرياضية اللامعة لدعم البرنامج ومهرجان مشجعي كرة القدم، يتقدمهم حارس منتخبنا السابق علي الحبسي، إلى جانب كل من المعلق خليل البلوشي ولاعبة التنس فاطمة النبهاني، بالإضافة إلى محمد النوفلي نجم الاستعراض الرياضي.

وسيكون أمن وسلامة المشاركين ضمن مهام شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف. إضافة لوجود فريق صحة وسلامة مؤهل في جميع أنحاء أرض المهرجان مع توفر سيارات إسعاف للتعامل مع أي حالة طارئة.

تسهيلات للمسافرين

وقامت سلطنة عُمان باتخاذ عدة خطوات للترحيب بالمسافرين من الخارج لحضور كأس العالم بدءا من التأشيرة المجانية متعددة الدخول لمدة 60 يوما لجميع حاملي بطاقة هيّا وأفراد أسرهم من الدرجة الأولى، إلى جانب عدد من الحوافز تشمل مجموعة من الباقات والحزم السياحية.

البرنامج المصاحب للمونديال

وضعت سلطنة عُمان جل اهتمامها في الفترة الماضية للتركيز على البرنامج المصاحب لكأس العالم وتوفير كل ما يلزم للزوار ومشجعي كأس العالم الذين اختاروا زيارة سلطنة عُمان خلال المونديال، كما قامت بإطلاق عدد من الحملات الترويجية التي تتزامن مع هذا الحدث الضخم، وسيكون حاملو بطاقات "هيا" على موعد مع مجموعة واسعة من التسهيلات التي تشتمل على تأشيرة مجانية للدخول إلى سلطنة عُمان، مع العروض الخاصة برحلات الطيران والنقل والإقامة والجولات السياحية الفريدة ويشرف على البرنامج وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب وشرطة عُمان السلطانية ومجموعة عُمران والطيران العُماني ومطارات عُمان.