No Image
الاقتصادية

"مطارات عمان" تشارك في معرض مطارات الشرق الأوسط والعالم في السعودية

08 نوفمبر 2022
تعرف بخبراتها التشغيلية والخطة الاستراتيجية في الإدارة
08 نوفمبر 2022

شاركت "مطارات عمان" والشركات التابعة لها ترانزم المناولة وترانزم ساتس الشحن، في معرض المطارات بالمملكة العربية السعودية، الذي بدأت أعماله يوم الاثنين واستمر لمدة يومين، ويعد أكبر حدث يتطرق لتطورات المطارات في الشرق الأوسط والعالم، بهدف بحث سبل التعاون الاقتصادي والتجاري مع قطاع المطارات السعودي المتنامي بشكل كبير على وجه الخصوص، والشركات الدولية العارضة في المعرض.

وعرفت "مطارات عمان" خلال أيام المعرض، للزوار العالميين بخبراتها التشغيلية الناجحة في إدارة المطارات، حيث يوفر الحدث منصة مهمة لاستضافة المناقشات الثنائية بين قادة الطيران وسلسلة التوريد العالمية لتعزيز صناعة المطارات، كون المعرض مركز ربط عالمي لبناء الاتصالات والتعاونات على المستويين الاقتصادي والاجتماعي. وتتوجه "مطارات عمان" وشركاتها التابعة، في خططها المستقبلية إلى استراتيجية إدارة مطارات عالمية مشاركة لخبراتها الواسعة في إدارة معظم مطارات سلطنة عُمان بخبرات تشغيلية كبيرة وناجحة. ويأتي هذا المعرض ليوفر فرصة رائعة لعرض هذه الخدمات التي من شأنها إيجاد فرص واعدة لتحقيق هذه الاستراتيجية، مع حضور كبار المستثمرين والمصنعين والموردين العالميين في قطاع المطارات للمعرض، وهذا يعد فرصة استراتيجية كبيرة لمناقشة سبل تحقيق أهداف "مطارات عمان" المستقبلية التوسعية في إدارة المطارات العالمية.

وتسعى "مطارات عمان"، خاصة بعد العودة التدريجية للعمليات التشغيلية بعد جائحة "كوفيد-19"، في معظم مطارات العالم وعلى وجه الخصوص في منطقة الخليج، إلى توسيع شبكة التعاون الاقتصادي مع مطارات العالم في مجالات إدارة المطارات والمناولة الأرضية وعمليات مناولة الشحن، وهذا ما يجعل لمثل هذه المعارض الدولية دورا كبيرا للتوسع على مستوى العمليات وتوسيع دائرة التعاونات مع المطارات العالمية في جميع المجالات. الجدير بالذكر أن معرض المطارات السعودي، أكبر حدث مخصص لتطوير المطارات في المملكة العربية السعودية، ويجذب الآلاف من مسؤولي الصناعة والموردين والمستثمرين والمهنيين العالميين. ‏وهو فرصة استثنائية لـ "مطارات عمان" لبحث سبل التعاون الاقتصادي مع قطاع المطارات السعودي المتنامي بشكل كبير. ويوفر المعرض منصات متعددة حيث يمكن للحاضرين التعلم من قادة الصناعة، والاطلاع على أحدث التقنيات من جميع أنحاء العالم، وتشكيل شراكات جديدة لتحسين أعمالهم. كما يوفر هذا الحدث مناقشات ثنائية بين المديرين التنفيذيين للطيران وسلاسل التوريد العالمية لتحسين قطاع المطارات. وعقد على هامش المعرض جلسات نقاشية على مدار يومين، وتتضمن حلقات النقاش استعراض الرؤى المستقبلية من قادة القطاع والمبتكرين الأكثر نفوذا في عالم صناعة الطيران. شارك فيها المتحدثون أحدث ملاحظاتهم وتوقعاتهم وأفكارهم مع التركيز على الاتجاهات والتقنيات والتحديات التي يرونها للقطاع في العقد المقبل.