No Image
الاقتصادية

برنامج تثقيفي حول التقنيات المالية ومخاطر العملات الرقمية

27 أكتوبر 2022
27 أكتوبر 2022

ركزت فعاليات برنامج (تواصل) التي نظمها البنك المركزي بالتعاون مع الجهات المعنية في محافظة شمال الباطنة على ترسيخ ثقافة التمويل المسؤول لدى فئات المجتمع وخصوصا الشباب، بالإضافة إلى توعيتهم حول موضوع العملات الرقمية ومخاطرها وكيفية تجنبها، وتعزيز فرص الاستثمار في مجال التقنيات المالية (الفنتك)، إضافة إلى تعريف أصحاب الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأهميتها، إلى جانب تعريف طلبة المدارس بالمنتجات المبتكرة في مجال التقنيات المالية عبر استعراض تجربة إحدى الشركات المحلية (ثواني).

وتضمن برنامج (تواصل) فعاليات وحلقات عمل مختلفة أهمها حلقات عمل توعوية للمرأة العمانية وطلاب المدارس وطلاب التعليم العالي في المحافظة، كما اشتمل على لقاء مع الشركات الصناعية المهتمة بفرص الاستثمار في التقنيات المالية الحديثة، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات لمنتسبي الجيش السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية.

وكان البرنامج قد اختتم فعالياته أمس، التي استمرت ثلاثة أيام، وقد رعى حفل الافتتاح سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بحضور سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني.

وجاء لقاء الشباب بفندق كراون بلازا صحار كفعالية ختامية للبرنامج استهدف عددا من المشاركين من فئة الشباب من مختلف ولايات المحافظة والمؤسسات الحكومية، ليتضمن ركنا تعريفيا بالعملات الورقية الإصدار السادس وعروضا مرئية عن الخدمات الرقمية للبنوك في سلطنة عمان، إلى جانب أوراق عمل في محاول متنوعة للتوعية بخطر الاحتيال المالي والشركات الوهمية والعملات الرقمية.

كما تم تخصيص ركنين لإبراز خدمات الدفع الإلكتروني والإصدار السادس من العملات الورقية في جامعتي صحار والتقنية والعلوم التطبيقية بصحار بهدف تعريف طلبة التعليم العالي بتلك الخدمات وتعزيز استخدامها، إلى جانب توعيتهم بالسمات الأمنية للعملات الرقمية.