الاقتصادية

المشاركات يؤكدن أهمية المعارض للترويج والتسويق عن منتجاتهن

20 أكتوبر 2022
مبادرة "محلها" تدعم 13 مشروعا صغيرا ومتوسطا في منتجات البيع بالتجزئة
20 أكتوبر 2022

استضافت مبادرة " محلها" 13 شركة عمانية من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم داخل مركز التسوق وذلك تحت رعاية سعادة حليمة بنت راشد الزرعية، رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وكانت الفعالية بتنظيم من سيتي سنتر مسقط بالتعاون مع شذى المسكرية صاحبة مبادرة "لهن عمان".

وقال حسام المنذري، مدير عام إدارة مراكز التسوّق لدى شركة "ماجد الفطيم العقارية" في عُمان:" تعكس شراكتنا وتعاوننا مع مبادرة "لهُنَّ عُمان"، حرص والتزام "سيتي سنتر مسقط" بتمكين المرأة في مجتمعاتنا. ونعمل معاً، على تحديد وإدراك إمكانياتهن اللانهائية، الأمر الذي يتيح لنا إطلاق المبادرات والبرامج مثل مبادرة "محلَها". وسنواصل في جهودنا التي تهدف إلى توفير تجارب استثنائية وفريدة من نوعها للمتسوقين في مركزنا وأنشطة وفعاليات تلبي أيضاً احتياجات مختلف شرائح المجتمع".

وقالت شذى المسكرية، مؤسسة مبادرة " لهُنَّ عُمان":"جاءت فكرة "محلها" لتقدم لرائدات الأعمال في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة منصة لتحقق من خلالها النجاح. وإن مثل هذا التعاون مع سيتي سنتر مسقط يفتح الباب أمامهن ليصلن لأكبر شريحة ممكنة من الزبائن وليصبحن ضمن العلامات التجارية الرائدة في السلطنة في المستقبل".

وأكد المشاركون في مبادرة " محلها" لـ "عمان الاقتصادي" على أهمية المعارض الاستهلاكية للترويج عن منتجاتهم وتسويقها والوصول إلى شريحه أكبر من المستفيدين والمستهلكين ومشيدين بالدور الذي تقوم به هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في احتضان ودعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت صفاء النبهانية صاحبة مشروع " لوز" للمنتجات الغذائية إن المعرض أداه فاعلة للتسويق عن المنتجات والتعرف على المستهلكين عن قرب ومهم جدا للتعريف على منتجات المصنع والوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين. وأوضحت أن المعرض شهد إقبالا كبيرا من قبل المتسوقين من المواطنين والمقيمين .

ويقدم مصنع لوز منتجات صحية وقليلة السعرات الحرارية وبديلة للمنتجات التجارية مثل معجون الزيتون، وزبدة اللوز، وزبدة الفول السوداني، والنوتيلا وغيرها من المنتجات ويوزع المصنع منتجاته في محلات الأغذية الكبيرة مثل مركز العامري للتسوق بالخوض والهلال المستدامة للخضروات والفواكه وشركة الذهب الأخضر واللولو وغيرها من محلات البيع بالجملة والتجزئة المنتشرة في مختلف محافظات سلطنة عمان.

من جانبها، وجهت صفاء بنت سالم الخنجرية صاحبة مشروع صوفيز للمنتجات الطبيعية شكرها للقائمين على مبادرة محلها لتقديم الدعم لرائدات العمل العمانيات في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من التوسع والنمو والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم .

وتشارك صفاء في المعرض بمجموعة من منتجاتها الطبيعية كالصابونيات وغسول البشرة والجسم، ومراهم للعناية بالقدمين وعلاجها من التشققات، وسيرم، وكريمات مرطبة وغيرها من المنتجات.

وجاء الاعلان عن مبادرة " محلها" احتفالاً بيوم المرأة العُمانية. ويتيح المعرض الذي يوجد في المساحة المخصصة للأنشطة الترفيهية، الفرصة أمام المتسوقين لاستكشاف مجموعة متنوعة من منتجات البيع بالتجزئة والتي تشمل ديكور المنازل، والقرطاسية، والملابس، والأطعمة، والمجوهرات، إضافة إلى المنتجات الصحية والجمالية والذي يستمر 7 أيام متواصلة . ويأتي هذا التعاون في إطار جهود "سيتي سنتر مسقط"، التي تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال توفير مساحة مخصصة للمجتمعات المحلية المحيطة.

وتجدد هذه الشراكة التأكيد على التزام "سيتي سنتر مسقط" بتوفير الدعم للمواهب المحلية وتحقيق تجارب فريدة منوعها للمجتمع. كما يأتي ذلك بعد نتائج التصويت الخاص بمراكز التسوق "سيتي سنتر"، والتي أظهرت رغبة الزبائن وتطلعاتهم إلى المزيد من المفاهيم المحلية داخل مراكز التسوق المحيطة بهم.