facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الاقتصادية

اللجنة الإشرافية لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة تعقد اجتماعها الأول

10 نوفمبر 2022

العُمانية/ عقدت اللجنة الإشرافية لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة اليوم اجتماعها الأول برئاسة صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد، ويهدف إلى تعزيز منظومة الشركات القائمة على الابتكار والتقنية المتقدمة في سلطنة عُمان.

كما يهدف البرنامج إلى الإسهام في نشر ثقافة الشركات الناشئة في المؤسسات التعليمية وتعزيز وعي المجتمع بأهميتها، ويأتي منسجمًا مع رؤية "عُمان 2040" ضمن أولوية التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية.

وأوضحت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية بأن البرنامج يسعى لتمكين أصحاب الأفكار المبتكرة، ودعم تأسيس شركات ناشئة في هذا المجال وربطها بفرص الأعمال والاستثمار والتمويل بما يحقّق لها التوسع في الأسواق المحلية والعالمية، إضافة إلى العمل على رفع ترتيب سلطنة عُمان في المؤشرات الدولية ذات العلاقة بالابتكار والتقنية وسهولة ممارسة الأعمال.

وأشارت سعادتها إلى أن البرنامج يضمّ ثلاثة محاور رئيسة هي: محور بناء القدرات للشركات الناشئة، ومحور التمويل والاستثمار في الشركات الناشئة، ومحور البيئة التشريعية الداعمة للشركات الناشئة. مضيفة أن البرنامج الذي تنفذه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة جاء بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الاقتصاد، والمجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات (إذكاء).

حضر الاجتماع أصحاب المعالي والسعادة وممثلو الجهات الحكومية أعضاء اللجنة الإشرافية للبرنامج.

أعمدة
No Image
نوافذ :غمضة عين
shialoom@gmail.comيبدو أن اللحظة الزمنية أكثر اتساعا مما نعتقد، وأكثر سرعة مما نتوقع، وأكثر إنجازا مما نطمح، وأكثر رؤية مما نتخيل، وتجتمع كل هذه الصور التي نختلف على تقييمها أو نتفق لتختزلها "غمضة العين" التي لا ندير لها بالا بالقدر الذي يجب أن يكون، ولذلك فهناك حالة من التفريط في تقييم...