الاقتصادية

اتفاقية إنشاء وتطوير السوق التجاري "الجادة" بولاية جعلان بني بو علي ب 7 ملايين ريال

17 نوفمبر 2022
17 نوفمبر 2022

تم بولاية جعلان بني بو علي مناقشة تطوير وتنفيذ عدة مشاريع تنموية وخدمية وسياحية في اللقاء الذي عقده سعادة الدكتور يحي بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية صباح اليوم وذلك بفندق أتانا بنيابة الأشخرة بولاية جعلان بني بو علي بحضور سعادة الشيخ سعود بن محمد الشقصي والي جعلان بني بو علي وعلي بن خلفان الخايفي نائب الوالي بنيابة الأشخرة ومدراء المصالح الحكومية ومدراء دوائر البلدية بولايات المحافظة والمهندسين والمختصين ببلدية جنوب الشرقية وأعضاء المجلس البلدي.

ناقش اللقاء مجموعة من المشاريع الخدمية والتنموية والسياحية بالولاية أهمها مشروع تنفيذ وتطوير السوق التجاري بمركز الولاية، حيث تم خلال اللقاء توقيع اتفاقية لإنشاء وتطوير السوق التجاري "الجادة" بولاية جعلان بني بو علي مع مجمع الجادة بتكلفة إجمالية تصل إلى 7 ملايين ريال عماني وبمساحة إجمالية 32159 متر مربع، و تم تصميم السوق بطراز عمراني يعكس ثقافة وتراث الولاية بطريقة حديثة وعصرية. ويضم السوق عددا من المحلات ومنافذ للبيع ومساحات متخصصة للتنزه والجلوس بالإضافة الى المرافق الحيوية والعامة كالمطاعم والمقاهي. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن خطة المحافظة في الجانب الاستثماري وذلك لخلق شراكة بين المحافظة والقطاع الخاص وخلق فرص عمل وظيفية للشباب وقيمة مضافة في الجانب الاقتصادي والسياحي.

وتضمن اللقاء أيضا مناقشة المشاريع التي تم تنفيذها بولاية جعلان بني بو علي والجاري تنفيذها خلال الفترة 2020/ 2022 والمشاريع المقترحة لعام 2023م، كما تم مناقشة مشروع الطريق التجاري بمنطقة أصيلة مع الواجهة البحرية مع الشركة المنفذة.

كما تم مناقشة مشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ الأشخرة مع شركة المدينة والتي جاء تنفيذها بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية وتعزيزا لدور المحافظات في تحقيق أهداف التنمية واللامركزية، حيث سيتضمن المشروع عددا من المرافق السياحية والمسارات الرياضية ومظلات الجلوس وساحات الانتظار ومواقع الخدمات العامة والمطاعم والمقاهي.

وتخلل اللقاء مناقشة مشروع تطوير حديقة الأشخرة مع شركة عمران وذلك بإضافة الخدمات الآمنة والألعاب والجلسات بالإضافة إلى مرافق تأجير المطاعم والمقاهي.