9 اتفاقيات لخدمات المناولة الأرضية مع شركات طيران
وقعت العمانية لخدمات الطيران ممثلة في العمانية للمناولة الأرضية اتفاقيات تقديم الخدمات الأرضية مع عدد من شركات الطيران العالمية المسيرة للرحلات من وإلى مطارات السلطنة.
وتأتي هذه الاتفاقيات ترجمة للخدمات المميزة والرائدة التي تقدمها العمانية للمناولة الأرضية والتطورات المتواصلة على صعيد التميز والكفاءة في تقديم خدمات أرضية فائقة الجودة، وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تطوير علاقات الشراكة وتعزيز التعاون والاستثمار في مجالات خدمات الطيران في السلطنة.
وجاء الإعلان عن هذه الاتفاقيات خلال اللقاء السنوي الذي أقامته العمانية لخدمات الطيران مع شركائها الاستراتيجيين من شركات الطيران بحضور أهم ممثلي هذه الشركات العالمية من رؤساء تنفيذيين وكبار المسؤولين عن العلاقات التجارية والعمليات التشغيلية وبحضور الرؤساء والمديرين التنفيذيين وعدد من المسؤولين والمختصين في العمانية لخدمات الطيران وشركاتها الخمس. وفي إطار هذه الاتفاقيات ستتولى العمانية للمناولة الأرضية توفير مجموعة شاملة من الخدمات الأرضية بأعلى مستويات الجودة بما يتماشى مع مقاييس الخدمة المقدمة للمسافرين الضيوف.
فقد تم توقيع اتفاقيتين مع طيران السلام، جاءت الأولى لتقديم الخدمات الأرضية لرحلاتها المسيرة إلى مطار صحار. وكذلك اتفاقية تعاون تتيح للمسافرين عبر طيران السلام الدخول لقاعة مجان والاستفادة من خدماتها الراقية لتمكنهم من خوض تجربة سفر متميزة تلبي مختلف الأذواق وتتناسب مع جميع المسافرين. كما تم توقيع اتفاقية تقديم الخدمات الأرضية لرحلات طيران الاتحاد بواقع 21 رحلة أسبوعياً عبر مطار مسقط الدولي، وللرحلات الموسمية عبر مطار صلالة.
وجاءت الاتفاقية الأخرى لتقديم خدمات المناولة الأرضية المتكاملة مع كل من: الخطوط الجوية الكويتية لـ3 رحلات أسبوعية عبر مطار مسقط الدولي ومطار صلالة، ومع شركة «دي أتش أل» لرحلة واحدة أسبوعياً عبر مطار مسقط الدولي. ومع الخطوط الجوية الدولية الباكستانية بواقع 11 رحلة أسبوعياً، وطيران «يو إس بنجل» بواقع 6 رحلات أسبوعياً.
كما تم توقيع اتفاقية تقديم خدمات أرضية مع طيران قشم الإيراني في مطاري مسقط الدولي ومطار صحار بحيث تقوم بتشغيل 8 رحلات أسبوعية في مطار مسقط الدولي و7 رحلات أسبوعية إلى مطار صحار بمعدل رحلتين من أصفهان و3 رحلات من شيراز ورحلة واحدة من مشهد بالإضافة إلى رحلة واحدة من الأهواز.
وبهذا الصدد صرح الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي - الرئيس التنفيذي للعمانية لخدمات الطيران قائلاً «نحن حريصون على تعزيز العلاقات مع شركائنا الاستراتيجيين من شركات الطيران العالمية، وبالتالي فقد كرسنا جهودنا خلال الفترة الماضية على تطوير خدماتنا وتدعيمها بكفاءات وطنية إدارية وبرامج تدريبية تخصصية وخبرات عالمية ومعدات وأنظمة حديثة، لنقدم من خلالها خدمات عالمية تليق بمستوى الضيافة العمانية والتي تحرص دائماً على إرضاء وإسعاد الضيوف. وتكاملا مع الشركاء من مؤسسات قطاع الطيران في السلطنة، فإنه من الضروري ان يكون للعمانية لخدمات الطيران دورها الفعال في تعزيز حركة المسافرين والبضائع في مطارات السلطنة من خلال جذب شركات الطيران العالمية التي تبحث عن خدمات متكاملة لرحلاتها وتجربة فريدة لضيوفها بأعلى معايير الدقة والاحترافية».
