facebook twitter instagram youtube whatsapp
Untitled-1
Untitled-1
الاقتصادية

20 موظفا من مؤسسة الزبير وشركاتها التابعة يلتحقون ببرنامج «اعتماد»

25 يناير 2020

يستهدف تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص -

التحق 20 موظفا من مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها في البرنامج الوطني للتطوير القيادي وتمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص «اعتماد» والذي يأتي ضمن مخرجات مختبر سوق العمل والتشغيل في البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي «تنفيذ» وتشرف عليه وزارة القوى العاملة ويتكون من ثلاث وحدات رئيسية وهي القيادة من الداخل والقيادة بالمنصب وقيادة التغيير والتعاون.

حيث استضافت مؤسسة الزبير موظفيها المشاركين في هذا البرنامج بحضور هاني بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة مجموعة الزبير للسيارات وعضو مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير، بالإضافة إلى الإدارة العليا بمؤسسة الزبير والمشاركين في البرنامج.

وجاءت مشاركة مؤسسة الزبير في هذا البرنامج كجزء من سياستها الرامية إلى دعم المبادرات الحكومية الهادفة إلى تطوير وتأهيل الكفاءات العمانية الشابة لتبوؤ المناصب الوسطى والقيادية في مختلف شركات المجموعة.

ويهدف البرنامج الذي تشرف عليه وزارة القوى العاملة إلى تأهيل الكوادر الوطنية العمانية في القطاع الخاص وبالأخص في المناصب الوسطى والعليا، ويهدف إلى تدريب وتأهيل 10 آلاف موظف من القطاع الخاص لشغل مناصب قيادية وإشرافية.

وخلال اللقاء مع المشاركين، أكد هاني الزبير على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج وذلك من أجل صقل وتنمية المهارات والقدرات القيادية في القطاع الخاص بما ينعكس إيجابا على مستوى الأداء الفردي والمؤسسي.

وقال «ونحن سعداء بمشاركة موظفينا في هذا البرنامج والذي يعد من البرامج الحكومية الرائدة التي انبثقت عن مبادرات تنفيذ، وتعمل مؤسسة الزبير على تطوير قدرات الموظفين وبما يتواكب مع الخطط المستقبلية للمؤسسة، وتؤمن المؤسسة بأن الاستثمار في رأس المال البشري يعتبر من افضل الاستثمارات وأحد العوامل الأساسية لنمو مؤسسة الزبير واستدامتها.

وقال: إن مؤسسة الزبير تعتبر من المؤسسات الرائدة في السوق المحلي التي تهدف إلى تدريب وتأهيل الموظفين العمانيين في مختلف المجالات وخصوصًا المناصب القيادية والإشرافية حيث قطعت في هذا المجال شوطا كبيرا وحققت نسب تعمين عالية في هذه المناصب».

ولقد اعتمدت مؤسسة الزبير في تسجيل الموظفين في البرنامج الحكومي «اعتماد» على سلسلة من الإجراءات المعتمدة بالمؤسسة حيث تم ترشيح عدد من الموظفين الأكفاء من مختلف شركات ومؤسسات مجموعة الزبير وخضعوا لتقييم شامل تم الأخذ في الاعتبار المعايير التي تعتمدها المؤسسة في هذا المجال، أهمها الكفاءة والإنتاجية والأداء الوظيفي، وجاهزية الموظف لتولي المناصب القيادية في المستقبل وغيرها من المعايير التي ساهمت بشكل كبير في اختيار الموظفين المشاركين.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...