1340792
1340792
الاقتصادية

ظفار للطاقة توقع 3 اتفاقيات لخدمة المستهلكين بقيمة خمسة ملايين ريال

18 مايو 2018
18 مايو 2018

صلالة – بخيت كيرداس الشحري -

وقعت شركة ظفار للطاقة (إحدى شركات مجموعة نماء) ثلاث اتفاقيات مع الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار، وتشمل الاتفاقيات الموقع عليها تقديم عدد من الخدمات للمستهلكين من خلال الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار وتتلخص الاتفاقيات في (قراءة العدادات، وتوزيع الفواتير، والتحصيل) وقد وقع الاتفاقية من جانب شركة ظفار للطاقة الرئيس التنفيذي المهندس علي بن عيسى شماس ومن جانب الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار الرئيس التنفيذي الدكتور راشد الغيلاني وبحضور الإدارة التنفيذية من الشركتين.

وتسعى هذه الاتفاقيات إلى تحقيق عدد من الأهداف، أهمها استخدام أحدث الطرق في إدارة عمليات قراءة العدادات وتوصيل الفواتير لضمان تحسين الجودة وبأقل التكاليف، وكما أن هذه الاتفاقيات الجديدة تحتوي على معايير ومؤشرات قياس الأداء لتحسين الأداء ومستوى الجودة. وكما أنها تتيح للمشتركين خيارات أكثر للاستفادة من التقنيات الحديثة بما يتماشى مع تطلعاتهم (قراءة العدادات بنظام حديث -الفوترة -آلية توصيل الفواتير -آلية الدفع والخيارات المتعددة). وكما أن العقود الحديثة تشمل تطبيق قاعدة الممارسة للمشتركين الذين يواجهون صعوبة في دفع الفواتير وبالتالي إيجاد حلول مناسبة.

وتتلخص أهداف اتفاقية قراءة العدادات في استخدام نظام قراءة العدادات الآلي الحديث، وتقليل تكاليف نشاط قراءة العدادات من خلال توفير قراءات مجدولة وبجودة ودقة عالية لحسابات المشتركين، وكما أن استخدام نظام قراءة العدادات الجديد MMR سيوفر مسارات واضحة ودقيقة لقراءة العدادات كما سيتم مراقبة أداء نظام قراءة العدادات بشكل دقيق وسوف تعمل الاتفاقية على إدارة أفضل أنظمة إرسال القراءات.

أما اتفاقية الفوترة فتسعى إلى الوصول إلى أحدث الأنظمة وأسهلها لوصول الفاتورة للمستهلك، فقد تم تطبيق أحدث أنظمة الفوترة مؤخرا بشركة ظفار للطاقة من خلال نظامين دوليين CC&B. وORION، وتطبيق نظام الفاتورة الخضراء حفاظا على البيئة بحيث يمكن للمشترك الحصول على فاتورته من خلال البريد الإلكتروني والرسائل النصية (قريبا) بالإضافة إلى استخدام نظام جديد لتوصيل الفواتير للمشتركين والذي يستخدم نظام مسارات محددة لضمان وصولها لمواقع المشتركين. وكما أن شكل الفاتورة الجديد وبالتفصيل الحديث أصبحت الفاتورة قراءتها أكثر سهولة للمشتركين. والعمل على تحسين عملية تقرير الاستهلاك في حالة عدم توفر القراءات ومعالجتها مباشرة في حال توفر أول قراءة فعلية بحيث يتم إعادة احتساب الاستهلاك بالكامل.

أما أهداف اتفاقية إدارة التحصيل فهو تطبيق قاعدة الممارسة للمشتركين الذين يواجهون صعوبة في دفع الفواتير والتواصل الفعال مع المشتركين عبر قنوات متعددة إلكترونية وعبر مركز الاتصالات لإيجاد حلول مناسبة لهم، واستخدام أنظمة آمنة.

وتهدف الاتفاقية كذلك إلى توفير منافذ دفع جديدة من خلال قنوات متعددة توفر خيارات أكثر تهدف إلى مواكبة تطلعات المشتركين: مثل تطبيق الهاتف Bill & Pay. من ONEIC وخدمة من OIFC، وأجهزة الدفع الذاتي، ومكاتب الشركات ONEIC وOIFC في (صلالة- طاقة - مرباط - ثمريت- سدح)، وكما أن هناك تنسيقا مع البنوك لإضافة خيار الدفع من خلالهم.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة المهندس علي بن عيسى شماس بأن الاتفاقيات الجديدة ستعطي خيارات أكثر لزبائننا وستشكل تغييرا من حيث السهولة والسرعة من خلال استخدام أحدث الطرق في إدارة عمليات قراءة العدادات وتوصيل الفواتير لضمان تحسين الجودة وبأقل التكاليف وضمان وصول الفواتير وتوفير قنوات دفع إضافية لراحة زبائننا وتسهيلا لهم وفي النهاية نحن نسعى لتحقيق تطلعات زبائننا وإرضائهم. وأشار إلى الشراكة الوثيقة بين الشركتين موضحا بأن العقود الجديدة عملت على استمرارية الشراكة الاستراتيجية بين شركة ظفار للطاقة والشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار.