facebook twitter instagram youtube whatsapp
الاقتصادية

تمديد التسجيل لدورة «أساسيات تطوير المنتج وتقنيات التصنيع الرقمي»

28 أغسطس 2017

آخر موعد 6 سبتمبر القادم -

عمان - أعلنت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” بالتعاون مع مصنع الابتكار تمديد التسجيل لدورة “أساسيات تطوير المنتج وكيفية استخدام أحدث تقنيات التصنيع الرقمي”، وذلك حتى 6 سبتمبر القادم. حيث تنفذ الدورة التدريبية لتطوير 47 مؤسسة متوسطة.

وتتركز محاور الدورة في التعريف بالتسويق العصبي وأهميه علوم الدماغ والأعصاب في مجال التصنيع، والتعريف بمبدأ “تجربة المستخدم” في تصميم المنتج، والتعريف بأساسيات تصميم المنتج، والتعريف بتقنيات التصنيع الرقمي الحديثة واستخداماتها في تسهيل عملية التصنيع والتغليف، والتعريف بطريقة الخمس خطوات لتحويل الفكرة إلى منتج، وتقييم أفكار المشاركين كل على حده والتأكد من مدى فعاليتها من الناحية العملية والاقتصادية، وتنفيذ جلسات عصف ذهني للمشاركين كل على حده لتطوير منتجاتهم، وتعريف المشاركين بتقنيات المستقبل (التقنيات الأكثر استثمارا في العالم في الوقت الراهن)، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة عملية لتطوير منتجات المشاركين.

ومن المتوقع أن يكون لهذه الدورة عدد من النتائج منها: تطوير وتنمية مهارات رواد الأعمال من ناحية التصميم وعرض المنتجات والتصنيع، وإنتاج أفكار إبداعية جديدة تواكب المستجدات التقنية، وإعداد تصور متكامل لنماذج أولية فعالة يمكنها المنافسة في السوق المحلي و الدولي.

وتستهدف الدورة المؤسسات المتوسطة (جميع القطاعات)، والتي يتراوح عدد العمال فيها من 26 إلى 99 عاملا، وقيمة مبيعاتها من 500 ألف إلى أقل من 3 ملايين ريال عماني. وتستهدف الندوة 47 مؤسسة، وسيتم تنفيذها على دفعتين، حيث ستكون الدفعة الأولى خلال الفترة من 10 إلى 28 سبتمبر القادم وتستهدف 24 مؤسسة وستنفذ في مصنع الابتكار بواحة المعرفة، أما الدفعة الثانية ستكون خلال الفترة من 1 إلى 19 أكتوبر القادم وستستهدف 23 مؤسسة. ومن شروط وضوابط التقدم للمشاركة بالدورة هي: أن يكون المتقدم عماني الجنسية، وأن تكون المؤسسة من تصنيف فئة المؤسسات المتوسطة، وأن يكون السجل التجاري للمؤسسة ساري المفعول، وأن يكون صاحب المشروع مسجلا لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، بالإضافة إلى الالتزام بالحضور اليومي طيلة أيام الدورة، والالتزام بالزي العماني.

تكلفة المشاركة

دفع 20 ريالا عمانيا (غير مسترجعة)، بالإضافة إلى دفع رسوم ضمان للمشاركة وقدرها 100 ريال عماني وسيتم استرجاعها من بعد الانتهاء من تنفيذ الدورة شريطة الالتزام بشروط التقدم المشار إليها أعلاه.

ويخضع المتقدمون للدورة إلى عدة معايير للاختيار وهي: استيفاء شروط التقدم، وتكون الأولوية لرواد الأعمال المتفرغين من حاملي بطاقة رواد الأعمال، كما تكون الأولوية لمن سجل ودفع رسوم المشاركة والضمان.

ويتم التسجيل للمشاركة في الدورة من خلال رابط موقع ريادة الإلكتروني (riyada.om) في قسم الإعلانات.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...