facebook twitter instagram youtube whatsapp


1047276
1047276
آخر الأخبار

الشورى يطلع على نظام ومرافق جامعة نزوى

02 مايو 2017

نزوى 2 مايو - مكتب " عمان "

قام سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس بزيارة لجامعة نزوى، حيث كان في استقبالهم الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة، والذي قدم لهم شرحاً مبسطاً عن تاريخ الجامعة ونشأتها ورؤيتها، إلى جانب توضيح موجز لوظائف الجامعة الأساسية ونظامها الأكاديمي، والكليات والمراكز التابعة لها، كما تناول الحوار أوجه التعاون المشترك بين مجلس الشورى والجامعة وسبل توسيع آفاقه بينهما.

كما قدم عرضًا لمجسم الحرم الجامعي الرئيسي، شرح من خلاله هيكلة الجامعة ومرافقها الأساسية، بالإضافة إلى مراحل الإنشاء والبناء، بعد ذلك قاموا بجولة تفقدية للاطلاع على مراحل البناء في موقع الحرم الجامعي الجديد، وزيارة البيت الصديق للبيئة للاطلاع على التجربة الهندسية والمعمارية لمثل هذه البيوت.

بعدها تجول الوفد في أرجاء الجامعة وكلياتها وأقسامها، حيث تم زيارة مركز دارس للبحث العلمي والتطوير التقني، واطلع سعادته على أقسام المركز وأعمال كل قسم فيه، إلى جانب الاطلاع على دور المركز في النهوض بمستوى البحث العلمي والتطوير التقني في السلطنة، كما تجول سعادته بمعية رئيس الجامعة في المختبرات العلمية لكليات العلوم والآداب، والصيدلة والتمريض، والهندسة والعمارة، كما قاموا بزيارة مقصورة الريادة الفنية بالجامعة وورشة الخط العربي، حيث أعجب سعادته بإبداعات الطلاب وإنتاجاتهم الفنية في كلا الورشتين، إلى جانب ذلك زار سعادته مركز مهارات الكتابة، ومركز تعزيز مسالك التعلم اللذين يعنيان بالدرجة الأولى بتأهيل الطالب الجامعي لغويا وتعزيز مهاراته التعلمية والدراسية خلال مسيرته الجامعية، وقد أبدى سعادة الشيخ رئيس المجلس وأصحاب السعادة إعجابهم بما شاهدوه من تطورٍ ونظامٍ تعليمي في الجامعة.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
No Image
ثمانية مليارات نسمة.. وأصل النبوءة المالتوسية
15/ 11/ 2022م.. (أعلنت الأمم المتحدة وصول عدد سكان العالم إلى 8 مليارات نسمة، الأمر الذي يشير إلى تحسن كبير في الصحة العامة أدى إلى تقليل مخاطر الوفاة، وازدياد متوسط العمر المتوقع. لكن هذه اللحظة تمثل أيضا دعوة واضحة للبشرية للنظر إلى ما وراء الأرقام، والوفاء بمسؤوليتها المشتركة لحماية الناس...