أمين عام وزارة الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رومانيا

خلال لقائه بعدد من المسؤولين –
استعراض تنمية مستوى التبادل التجاري والاستثماري وتوطيد الشراكة الاقتصادية في مختلف القطاعات –

العمانية : التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية مع معالي تيادور ميليسكانو وزير الخارجية الروماني في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية رومانيا.
وقد أجرى الجانبان مشاورات تناولت سبل تعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين الصديقين علاوة على دعوة القطاع الخاص إلى استثمار العلاقات السياسية الإيجابية وعلاقات الصداقة القائمة لتنمية مستوى التبادل التجاري والاستثماري وتوطيد الشراكة الاقتصادية في مختلف القطاعات المتصلة بالمنافع المتبادلة والمصالح المشتركة.
كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية حيث أكد الجانبان على دعم السياسات والمساعي الرامية إلى توطيد دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق السلام والوئام عبر الحوار والتفاهم والحلول السياسية.
وقد أشاد معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية برئاسة رومانيا للاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الستة الماضية وشملت لقاءات معالي السيد الأمين العام خلال الزيارة اجتماعات مع كل من معالي بوجدان اوريسكو مستشار الرئاسة الرومانية ومعالي رادو اوبري وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال ومعالي وزير الزراعة والتنمية الريفية ومعالي مونيكا جيورجيتا وزيرة الدولة للعلاقات العالمية والثنائية والشؤون الاقتصادية.
كما قام معاليه والوفد المرافق بزيارة المتحف الوطني الروماني في العاصمة بوخارست.
حضر اللقاءات سعادة السفير الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة غير المقيم لدى رومانيا والسفير عبدالعزيز بن موسى الخروصي وعدد من المسؤولين من الجانبين.