امتحان الفيزياء يتحدى قدرات طلبة دبلوم التعليم العام

شكاوى من طول الأسئلة وصعوبتها –

متابعة – مُزنة الفهدية –

اشتكى أمس طلبة وطالبات بدبلوم التعليم العام من صعوبة امتحان مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني الدور الأول للعام الدراسي 2019/‏‏‏‏‏2018، واتفق عدد من الطلبة على أن الاختبار كان صعباً وطويلا وتعجيزيا، بالإضافة إلى أن هناك غموضا في بعض الأسئلة.
غموض وصعوبة

واستطلعت «عمان» آراء طلبة بدبلوم التعليم العام من المحافظات حيث عبّر الطالب أحمد بن محمد الفهدي من مدرسة حي التراث للتعليم الأساسي عن استيائه من الامتحان قائلا: «إن امتحان الفيزياء كان أصعب من الفصل الدراسي الأول، وبعض الأسئلة المقالية تحتاج إلى حل طويل والبعض الآخر غير واضح، وبالنسبة للوقت كان مناسبا نوعا ما».
من جهته قال الطالب خالد بن حمد الشيباني من مدرسة أسامة بن زيد: «إن وقت الامتحان أقصر من المطلوب، كما أن هناك جزئية في الامتحان غير واضحة من درس «الانعكاس الكلي الداخلي».
تحدٍ وتعجيز

ووصف الطالب أسامة بن أحمد بن عبد الله المحروقي من مدرسة أسامة بن زيد الامتحان بأنه تحدٍ للنجاح وشبه تعجيزي للطالب، حيث كان في منتهى الصعوبة، مشيرا إلى قاعة الامتحان التي لم تكن مهيأة لتقديم الامتحان بسبب عطل التكييف والجو الحار، وبالنسبة للوقت كان كافيا ولكن المشكلة تكمن في غموض الأسئلة وليس الوقت.
وشكا الكثير من الطلبة والطالبات من صعوبة امتحان الفيزياء في محافظة مسقط والمحافظات الأخرى لكنهم لم يفضلوا الحديث لـ(عمان) نظرا للقلق الكبير الذي سببه لهم الامتحان في نفوسهم.