توزيع 800 قسيمة شراء و700 طرد مواد غذائية بالعامرات

العامرات – عيسى بن عبدالله القصابي –

نفذ فريق العامرات الخيري بإشراف لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية العديد من المناشط والفعاليات خلال شهر رمضان المبارك وتنوعت بين مساعدات وإعانات للأسر وبرامج دينية وتربوية وثقافية وترفيهية. ففي مجال تقديم المساعدات تم توزيع قسائم شراء وطرود غذائية وتنفيذ دراسات مستعجلة لبعض الحالات الواردة للفريق. حيث تم توزيع ما يقارب ٨٠٠ قسيمة شراء مواد غذائية لأسر الضمان الاجتماعي وتوزيع طرود مواد غذائية كمؤنة للأسر في شهر رمضان لأسر الضمان والمتقاعدين والأسر المسجلة في قوائم الفريق فاق عددها ٧٠٠ طرد إضافة إلى تقديم الإعانات وفك كرب بعض الأسر.
وفيما يخص الفعاليات الدينية والتربوية والثقافية فقد نظم الفريق العديد من المحاضرات الهادفة التي تحض على أهمية الجانب التطوعي في حياة الفرد والتوعية بما يقدمه من مردود على النطاق الشخصي والمجتمعي حيث أقام الفريق محاضرة في مركز النهضة الصحي هدفت إلى التعريف بالفريق وأعماله وأهدافه وأنشطته تم خلالها توزيع المطويات التوعوية والتعريفية على الحضور. كما أقام الفريق العديد من المحاضرات المشابهة في العديد من مدارس الولاية تشجيعا للأعمال التطوعية والخيرية، و شارك بركن تعريفي في احتفالية جمعية المرأة العمانية بسمائل بيوم اليتيم العربي وبركن آخر في احتفال فريق بذرة الخير التطوعي التابع لنادي الشباب الرياضي بولاية بركاء بيوم اليتيم العربي أيضا وركز الفريق في برامج شهر رمضان الفضيل على توزيع إفطار صائم على قائدي المركبات قبيل الإفطار كل يوم، كما نظم إفطارا جماعيا لأعضاء الفريق في متنزه العامرات.
وكما هي عادة الفريق السنوية بتنظيم خيمة رمضانية يتيح فيها المجال لإبداع المراكز والمؤسسات الأخرى بالولاية افتتحت مشاركات الخيمة الرمضانية في هذا العام بأمسية جميلة أقامها المركز الرياضي بالعامرات اشتملت على العديد من الفعاليات وتقديم المسابقات وتوزيع الهدايا، حيث كان لمركز الوفاء الاجتماعي إحدى ليالي الخيمة الرمضانية التي أثرى فيها الحضور بالفعاليات المتنوعة وتواصل فيها تقديم المسابقات وتوزيع الهدايا.
وكانت للفريق مشاركة مميزة في الأمسية الرمضانية أقيمت في ولاية قريات احتفاء بيوم اليتيم العربي. حيث شارك الفريق بعدة أركان سواء كانت ترفيهية أو تعريفية أو تثقيفية حازت على إعجاب الحاضرين والمشاركين على حد سواء. حيث كان لتوزيع الهدايا والجوائز الأثر الكبير في رسم البهجة والسرور على الأطفال. ونظم الفريق ندوة دينية تربوية بعنوان «مهارات اجتماعية وتربوية من مدرسة رمضان» قدمها الأستاذ حمد المعولي بجامع علي بن أبي طالب في المنطقة الثالثة حضرها عدد من المواطنين والمقيمين.