العرب والعالم

100 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان بالأقصى

24 مايو 2019
24 مايو 2019

وسط إجراءات أمنية مشددة وموجة حر شديد -

رام الله (عُمان) نظير فالح:-

أدّى أكثر من 100 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة في القدس المحتلة، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة وعلى الرغم من موجة الحر الشديد.

وقام عدد من المسعفين والمتطوعين برش الماء على المصلين في باحات المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة لتخفيف وطأة الحر.

وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى أن حوالي 100 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وتوافدت جموع الفلسطينيين من مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة والجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية،إلى مدينة القدس المحتلة من أجل أداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك.

وأصيب عشرات الفلسطينيين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين على حاجز قلنديا، أثناء توجههم إلى مدينة القدس المحتلة لأداء الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس، عددا من الشبان، أثناء محاولتهم التوجه إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة، من خلال منطقة قلنديا شمال القدس المحتلة.

وشهدت الحواجز العسكرية المحيطة بالقدس حركة مرور نشطة، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة على دخول الرجال.

وشهد الجدار الفاصل بين بلدة الرام ومدينة القدس محاولات شبان تخطي الجدار للوصول إلى مدينة القدس، نجح البعض منهم، عقب مطاردتهم من قبل الشرطة الإسرائيلية. يشار إلى أن الاحتلال يمنع من هم دون (40 عاما) الدخول لمدينة القدس المحتلة.