توصيل وتزويد الطاقة الكهربائية لمشروع صلالة للغاز البترولي المسال

نظراً لأهمية مشروع صلالة للغاز البترولي المسال في دفع عجلة الاقتصاد الوطني والنهوض بالصناعات التحويلية في المحافظة ولكون الطاقة الكهربائية أحد المقومات الرئيسة لقيام المشروع وتحقيق أهدافه، وقعت شركة ظفار للطاقة – إحدى شركات مجموعة نماء- اتفاقيتي توصيل وتزويد الطاقة الكهربائية مع شركة صلالة للغاز البترولي المسال- إحدى شركات مجموعة النفط العمانية وأوربك.
وقع الاتفاقية من جانب شركة ظفار للطاقة المهندس علي بن عيسى شماس- الرئيس التنفيذي- ومن جانب شركة صلالة للغاز البترولي المسال- سلطان بن حمد البرطماني- المدير العام التنفيذي بالوكالة لشركة الغاز العمانية.
وتضمنت الاتفاقية الأولى «اتفاقية التزويد» على الشروط والأحكام التجارية المنظمة لتزويد المشروع بالطاقة الكهربائية المتعاقد عليها أما الاتفاقية الثانية «اتفاقية التوصيل» فنصت على الشروط والمواصفات الفنية للشبكة الكهربائية المغذية للمشروع، كما حددت نقاط الربط بين الشبكة الكهربائية التابعة لشركة ظفار للطاقة وبين الشبكة الكهربائية لمشروع صلالة للغاز البترولي المسال.
الجدير بالذكر أن مشروع صلالة للغاز البترولي المسال حقق نسبة أكثر من 60 بالمائة من إنجاز مراحل إنشائه ومن المؤمل الانتهاء منه في الربع الثالث من العام ٢٠٢٠.