نجاح كبير لسباق وادي بن خالد للهجن ومشاركة قياسية

وادي بني خالد – محمد المصلحي –

أقيم بولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية سباق للهجن وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور سيف بن محمد بن سنان الغيثي والي وادي بني خالد رئيس لجنة الهجن بالولاية وسعادة الشيخ أحمد بن حسين السعدي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية وسعادة الشيخ سالم بن عبدالله المدحاني والي الكامل والوافي وبمشاركة ملاك ومربي الهجن وذلك على ميدان السباق بقرية الرميل بالولاية.
السباق نظمته لجنة الهجن بالولاية واشتمل على عدة أشواط منها مسافة ألف وخمسمائة متر ومنها مسافة ألف ومائتا متر تنافس من خلالها المشاركون في السباق حيث جاءت النتائج كالتالي: أولا مسافة 1500 متر :

الشوط الأول

حصلت هملولة على المركز الأول لمالكها خميس بن سالم الهشامي بينما جاءت الشاهينية لمالكها هلال بن سعيد الهاشمي في المركز الثاني وجاءت خود لمالكها زايد بن خليفة السيفي في المركز الثالث.

الشوط الثاني

حصل الفارس على المركز الأول لمالكه سعيد بن عبدالله السعدي بينما جاء ملبي لمالكه ناصر بن محمد الهاشمي في المركز الثاني وفي المركز الثالث مفجر لمالكه خميس بن سالم الهشامي.

الشوط الثالث

حصلت الشاهينية لمالكها هلال بن سعيد الربيعي على المركز الأول بينما في المركز الثاني جاءت الشاهينية لمالكها أحمد بن حمد الربيعي وجاءت مذيار لمالكها صقر بن سعيد السعدي في المركز الثالث.

الشوط الرابع

في المركز الأول جاء العزوم لمالكه علي بن سعيد الهشامي بينما جاء العابر في المركز الثاني للمالك سالم بن علي الربيعي وفي المركز الثالث شاهين للمالك حمود بن سالم السيفي.

الشوط الخامس

حصلت نوف على المركز الأول لمالكها حميد بن سالم السيفي وفي المركز الثاني الشاهينية لمالكها عبدالله بن سالم المسعودي وفي المركز الثالث تكريم لمالكها عبدالله بن محمد السيفي.

الشوط السادس

جاء المدحي لمالكه علي بن سعيد الهشامي في المركز الأول وشاهين لمالكه هلال بن سعيد الهاشمي في المركز الثاني ومرموق لمالكه ناصر بن مبارك الهاشمي في المركز الثالث.

الشوط السابع

جاء شاهين في المركز الأول لعبدالله بن محمد السيفي بينما جاء مغادر لخميس بن سالم الهشامي في المركز الثاني والشبابي لسعود بن علي الهشامي في المركز الثالث.

الشوط الثامن

جاءت الغرنجية لمالكها سعيد بن سالم الوهيبي في المركز الأول بينما بلشه لمالكها سعيد بن سالم العمري في المركز الثاني والشاهينية لمالكها شهاب بن حمد الجحافي في المركز الثالث.

الشوط التاسع

جاء نجد في المركز الأول لمالكه صالح بن عبيد الدويكي وهملول في المركز الثاني لمالكه محمد بن منصور الغفيلي وشاهين في المركز الثالث لمالكه خالد بن محمد الوهيبي .

الشوط العاشر

حصلت شواهين على المركز الأول لمالكها علي بن عبدالله الجحافي بينما الشاهينية لمالكها خالد بن سعيد الربيعي في المركز الثاني وحصاد في المركز الثالث لمالكها حمود بن حمد الوهيبي.
الشوط الحادي عشر

جاء الحنيش لمالكه حمود بن علي الوهيبي في المركز الأول بينما ربدان لمالكه ماجد بن محمد الهديوي في المركز الثاني وشاهين في المركز الثالث لمالكه مصبح بن عبيد البلوشي.

الشوط الثاني عشر

شواهين في المركز الأول للمالك ناصر بن عامر الوهيبي والظبي في المركز الثاني للمالك أحمد بن صقر العمري ورمز في المركز الثالث للمالك خميس بن سالم الهشامي.

الشوط الثالث عشر

في المركز الأول الباز لمالكه حمود بن هدوب العمري..
بينما شاهين في المركز الثاني لمالكه عبدالله بن بخيت العويسي وسراب في المركز الثالث لمالكه علي بن محمد المالكي.

الشوط الرابع عشر

حصلت صدفه على المركز الأول للمالك سعيد بن سالم العمري وفي المركز الثاني جبارة للمالك حمدان بن حميد الراشدي ومتعبة للمالك عبدالله بن بخيت العويسي في المركز الثالث.
الشوط الخامس عشر

جاء شاهين في المركز الأول للمالك مصبح بن عبيد البلوشي بينما في المركز الثاني شاهين للمالك سالم بن حمدون العمري وفي المركز الثالث الشامخ للمالك حمود بن هدوب العمري.
وشهد السباق أيضا أشواطا لمسافة ألف ومائتي متر كانت النتائج كالاتي:

الشوط الأول

حصلت نوضا لمالكها ناصر بن عبدالله السعدي على المركز الأول، والشجاعة على المركز الثاني لمالكها سعيد بن عبدالله السعدي وفي المركز الثالث ابعاد لمالكها خميس بن سالم الهشامي.

الشوط الثاني

جاء زمزوم لمالكه ناصر بن عبدالله السعدي في المركز الأول فيما جاء الشجاع لمالكه سعيد بن عبدالله المسعودي في المركز الثاني وجاء مشعل في المركز الثالث لمالكه سالم بن علي المسعودي.

الشوط الثالث

جاءت الشاهينية في المركز الأول لمالكها محمد بن سعيد المسعودي ومنصورة في المركز الثاني لمالكها فيصل بن ناصر المسعودي وفي المركز الثالث شاهين لمالكها مازن بن راشد السعدي.
الشوط الرابع

جاء معاند في المركز الأول لمالكه حميد بن سالم السيفي، بينما جاء شاهين في المركز الثاني لمالكه هلال بن سعيد الهاشمي وفي المركز الثالث شاهين لمالكه حميد بن سعيد السيفي.

الشوط الخامس

جاءت شواهين في المركز الأول لمالكها سعود بن علي الهشامي بينما جاءت فزعة لمالكها خميس بن سالم الهاشمي في المركز الثاني وفي المركز الثالث الظبي لمالكها حمد بن علي السيفي.

الشوط السادس

جاء مناور في المركز الأول للمالك سعود بن علي الهشامي وشاهين في المركز الثاني لمالكه محمد بن سعيد المسعودي والمفتي لمالكه خميس بن سالم الهشامي في المركز الثالث.

الشوط السابع

حصلت شواهين على المركز الأول لمالكها سعود بن علي الهشامي بينما جاءت مدهال لمالكها سالم بن علي الربيعي في المركز الثاني وفي دمعة لمالكها سعيد بن حميد السيفي في المركز الثالث.
وفي الختام قام سعادة الشيخ الدكتور راعي الحفل بتوزيع الجوائز وتكريم المشاركين والداعمين لسباق الهجن بوادي بني خالد.