صحار تستضيف لقاء تعريفيا حول مشاركة السلطنة في إكسبو دبي 2020

صحار: مكتب عمان –
نظمت اللجنة الرئيسية المكلفة بالإشراف على مراحل الإعداد والتحضير لمشاركة السلطنة في معرض إكسبو دبي 2020 امس بجامع السلطان قابوس بصحار لقاء تعريفيًا حول المعرض بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وحضور عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والمشايخ وأصحاب وصاحبات الأعمال.

استعرض اللقاء التحضيرات التي تقوم بها اللجنة من أجل تحقيق الاستفادة وتعزيز المكاسب الاقتصادية من مشاركة السلطنة في معرض إكسبو 2020 دبي إضافة إلى توضيح أبرز الفرص الاستثمارية التي تصاحب المعرض عند انطلاقه 10 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 10 أبريل 2021.
وأكد سعادة محسن بن خميس البلوشي مفوض عام السلطنة في معرض إكسبو 2020 أن السلطنة تزخر بالعديد من المميزات النسبية والتنافسية التي تؤهلها لأن تكون واحدة من الدول المستفيدة من إقامة الإكسبو وتنظيمه وتتمتع السلطنة بعلاقة استثنائية ومتميزة مع الدولة المضيفة ( دولة الإمارات العربية المتحدة) على جميع الأصعدة والقرب والتآخم الجغرافي مع الدولة المضيفة بشكل عام وإمارة دبي المحتضنة للحدث بشكل خاص ووجود مناطق اقتصادية خاصة ومناطق حرة مهمة في المنطقة.
وأضاف البلوشي: أن السلطنة تعتبر وجهة سياحية مهمة في المنطقة نظراً لانفرادها بمعطيات ومقومات جغرافية وبيئية وسياحية فريدة وتمتعها ببيئة صديقة للأعمال والاستثمار.
من جانبه قال عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة: إن مشاركة السلطنة في المعرض ستفتح مجالاً أرحب لكل المهتمين في ميدان قطاع الأعمال وستتيح لأصحاب الأعمال الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها مختلف المنصات التجارية المشاركة من مختلف دول العالم في المعرض إضافة إلى الاستفادة من الأساليب المبتكرة في إدارة الأعمال إلى جانب تبادل الخبرات والمعارف الاقتصادية من المستثمرين في شتى القطاعات.
وأضاف الشافعي: إن اهتمام السلطنة بالمشاركة في معرض إكسبو2020 دبي ما هو إلا انعكاس لرؤية الحكومة في تطوير بيئة الأعمال في السلطنة ورفدها بكل ما هو جديد في ظل التطورات التي تشهدها الساحة الدولية في الميدان الاقتصادي.