وفد عسكري إيراني يطلع على تجربة مجلسي الدولة والشورى

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس الاثنين بمقر المجلس العميد أول قدير نظامي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية بالقوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد العسكري المرافق له.
وخلال اللقاء رحّب سعادة رئيس المجلس بمساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية والوفد المرافق له مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورها، كما تم بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في الجوانب التشريعية.
كما تطرق سعادته إلى الأدوار المناطة إلى مجلس الشورى في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية ومساهمته الفاعلة في التعامل مع العديد من القضايا المجتمعية، وذلك من خلال ممارسته للصلاحيات والاختصاصات الممنوحة له التي نص عليها النظام الأساسي للدولة. إضافة الى مشاركات المجلس في مختلف المحافل البرلمانية الدولية.
كما قدم سعادته للضيف، شرحا عن مسيرة مجلس الشورى والتطور الذي حظي به في مختلف الصلاحيات البرلمانية، إضافة إلى أهم اللجان الدائمة بالمجلس وأدوارها وكيفية مناقشة مشروعات القوانين المحالة من الحكومة للمجلس.
حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، والوفد العسكري المرافق للضيف.
كما زار وفد القوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية المشارك في اجتماع لجنة الصداقة العمانية الإيرانية، أمس الاثنين، مجلس الدولة.
وكان في استقبال الوفد المكرم راشد بن سيف الشيدي، والمكرم محفوظ بن محمد الوهيبي عضوا المجلس، والأمين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة بالمجلس، وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى المجلس.
في مستهل اللقاء رحب المكرم راشد بن سيف الشيدي بالوفد، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة، وأن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتطوير التعاون بينهما في جميع المجالات، مؤكدا أهمية مثل هذه الزيارات في توطيد العلاقات الثنائية.
وقدم المكرم الشيدي للوفد نبذة عن تطور مسيرة الشورى في السلطنة، ودور مجلس الدولة في العمل الوطني. من جانبه أعرب رئيس الوفد العميد أول الدكتور قدير نظامي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية، عن سعادة الوفد بزيارة السلطنة للمشاركة في اجتماع لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة لهذا العام، مشيدا بما تشهده السلطنة من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات، متمنيا لها اطراد التقدم والازدهار تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-. وشاهد أعضاء الوفد فيلما وثائقيا عن المجلس تعرفوا من خلاله على مهامه واختصاصاته، كما قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.