1154221
1154221
الرئيسية

السعيدي: الكوادر العمانية حققت نجاحات في تبني التكنولوجيا وإجراء جراحات معقدة

08 مارس 2019
08 مارس 2019

مؤتمر جراحة العظام يبحث تحديات المفاصل الصناعية -

عمان: أكد معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أن جراحة العظام والمفاصل تعد من أقدم التخصصات الطبية في السلطنة، ولدينا كوادر عمانية مؤهلة في هذا المجال وقد أثبتت قدراتها في تبني التكنولوجيا الحديثة وحققت نجاحات كبيرة في إجراء عمليات جراحية معقدة.

وأضاف على هامش رعايته افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي لجراحة العظام والمفاصل 2019 أمس ان حوادث الطرق، علاوة على أمراض المفاصل المتعددة تتطلب ضرورة تدخل جراحي وهي في ازدياد ، مما يجعل هذا التخصص وتخصصات فرعية اخرى ذات أهمية كبيرة ، داعيا الى ضرورة الاستفادة من محاور المؤتمر لأهميتها في طب وجراحة العظام بالسلطنة .

ويشارك في مؤتمر جراحة العظام والمفاصل قرابة 250 كادرا طبيا وأخصائيا وفئات التمريض وأخصائي علاج طبيعي من المؤسسات الصحية في مختلف محافظات السلطنة والقطاع الخاص، بالإضافة الى مشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي.

واعتبر المؤتمر نقطة انطلاقة جديدة للتوجه المستقبلي ، ويركز على ثلاثة محاور ذات أهمية خاصة بالمنطقة، هي التحديات الصعبة التي تواجهنا في مجال استبدال المفاصل الصناعية ومشاكل مفصل الورك عند الأطفال وهشاشة العظام والتهاباتها الجرثومية.