1136275
1136275
الاقتصادية

جسور تنفذ مشاريع اجتماعية مستدامة مع المجتمع المحلي

18 فبراير 2019
18 فبراير 2019

صحار - سيف بن محمد المعمري -

تم أمس في شركة أوربك بميناء صحار توقيع اتفاقية في مجال المسؤولية الاجتماعية بين مؤسسة جسور وشركة GS E&C مقاول الحزمة الثالثة لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية وبإشراف شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك).

مذكرة التفاهم حول تخطيط وتنفيذ العديد من المشاريع الاجتماعية المستدامة في المجتمع المحلي وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة. وتعكس هذه المبادرة التزام هذه الشركات بمبدأ المسؤولية الاجتماعية والتي تتخذه كمنهج جلي لها في التعامل مع المجتمع المحلي بكافة شرائحه.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة جاءت بعد إعلان الشركة عن نيتها لإقامة مشاريع اجتماعية متنوعة كجزء من التزامها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي، وقد انعكس هذا الالتزام بإقامة عدد من اللقاءات الأولية بين المسؤولين بشركة أوربك ومؤسسة جسور والتي تمخضت عن الإعلان عن هذه المبادرة وأعطت صورة واضحة عن نوعية المشاريع الاجتماعية المستدامة التي تتبناها المؤسسة وآلية تنفيذها. وقد تم الاتفاق على أن تدار هذه المشاريع عن طريق مؤسسة جسور- الذراع الاستثماري لشركة أوربك وشركة فالي وشركة صحار ألمنيوم.

وتعليقاً على هذه المذكرة، قال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي- محافظ شمال الباطنة ورئيس مجلس إدارة جسور: «هذه الاتفاقية تمثل التزام صادق من قبل مؤسسة جسور وشركة GS E&C في المشاركة في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للمجتمع المحلي. وتعبر أيضا عن وعي كبير من قبل هذه الأطراف بدعم أهداف المسؤولية الاجتماعية النبيلة. إن هذه الشراكة لتمثل نجاحا كبيرا في كسب ثقة المساهمين من الشركات المؤسسة لجسور وشركة GS E&C والتي تعود بالنفع العام على أفراد المجتمع وبلا شك ستؤدي لصنع المزيد من النجاحات لكلا الجانبين. وختاماً، أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لإدارة شركة GS E&C ومؤسسة جسور على هذا التعاون المثمر، راجيا لهم المزيد من النجاح والتوفيق في هذا التعاون الذي سنشهد نتائجه قريبا إن شاء الله، كما وأدعو الشركات الأخرى في القطاع الخاص أن تحذوا حذوهم من أجل المشاركة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع المحلي».

ومن جانب آخر قال الدكتور هلال بن عبد الله الهنائي- مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك: «تأتي هذه الشراكة من منطلق الدور البارز التي توليه شركة أوربك تجاه المجتمع المحلي من تطبيق لمبادئ وأهداف المسؤولية المجتمعية ويتمثل بالالتزام المستمر بالمشاركة في دعم المجتمع المحلي في العديد من المشاريع منها على سبيل المثال لا الحصر الصحية والبيئية والريادية. وينعكس ذلك جليا على الشركات المقاولة والمتعاقدة مع أوربك منها شركةGS E&C مقاول الحزمة الثالثة لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية التي قامت مشكورة بالتعاون مع مؤسسة جسور في تنفيذ عدد من المشاريع الاجتماعية والتي توجت بالتوقيع على اتفاقية التعاون في مجال المسؤولية الاجتماعية وسنشهد تنفيذه عددا منها خلال هذا العام بمشيئة الله. أتوجه بالشكر الجزيل لمؤسسة جسور على سعيهم الدؤوب في مواصلة مسيرة المسؤولية الاجتماعية النبيلة والشكر موصول أيضا لمقاول الحزمة الثالثة لحرصه على إقامة المشاريع الاجتماعية الهادفة التي تخدم المجتمع وتساهم بشكل فاعل في خدمة التنمية الاجتماعية في السلطنة. وأخيرا أتقدم بالشكر الجزيل لسعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة ورئيس مجلس إدارة جسور على الدعم اللامحدود نحو السعي بهذه المؤسسة للأمام نحو تنفيذ أهدافها الطموحة خدمة للمجتمع المحلي».