1293450
1293450
المنوعات

أمسية ثقافية بمتحف بيت الغشّام بولاية وادي المعاول

31 مارس 2018
31 مارس 2018

وادي المعاول - سامي البحري -

نظّمت لجنة لنرتقي التابعة لنادي الشباب بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة أمسية ثقافية بمتحف بيت الغشّام الأثري، وذلك تحت رعاية سعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء بحضور الوفد الخليجي والمشاركين في الملتقى الخليجي للإعاقة السمعية.

تضمنت الأمسية تقديم فيلم مرئي حول ولاية وادي المعاول شمل الجوانب التاريخية والأثرية والأدبية والتعريف بالولاية كوجهة سياحية واقتصادية. بعدها قدم أحمد بن حمد المعولي كلمة رحب فيها براعي الحفل والوفد الخليجي والمشاركين والحضور، ثم بيّن الهدف من الأمسية الثقافية والتعاون الكبير بين مختلف الجهات في الولاية موضحا عددا من الأمثلة لقصص نجاح سطرها ذوو الإعاقة ممن تبوأوا مراتب العلم والمعرفة، واختتم بالشكر والتقدير للجنة لنرتقي المنظمة للفعالية ومتحف بيت الغشّام وكافة المشاركين والمتعاونين.

وشاركت آمنة بنت مالك البلوشية بقصيدة شعرية. ثم تحدث سعيد بن خلفان النعماني مدير متحف بيت الغشّام الأثري بالولاية حول رؤية المتحف والأهداف والجهود التي يقوم بها خدمة للجوانب التراثية والثقافية والاجتماعية والسياحية والاقتصادية مؤكدا اهتمام المتحف في دعم كافة شرائح المجتمع وتبني واستضافة العديد من المناشط والفعاليات، مبينا ما يحظى به المتحف من زيارات مستمرة من داخل وخارج السلطنة.

كما أوضح قدرات ذوي الإعاقة في تذليل الصعاب والتحديات والنجاحات التي يحققونها بالعزيمة والإصرار ودعم الحكومة والمجتمع لهم.

بعدها قام سويد اليعربي برسم لوحة صاحب الجلالة أمام الحضور مستخدما مزج الألوان وموضحا طُرق الرسم وأنواعه وأشكاله ثم قدم اللوحة هدية تذكارية لسعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي راعي الأمسية، وشارك طلبة مدرسة معولة بن شمس للتعليم الأساسي بفقرة المواهب والإبداعات الطلابية حيث قدموا مسرحية هادفة ومجموعة من الأناشيد.

بعد ذلك قام الوفد الخليجي والضيوف بجولة في المتحف حيث اطلعوا على معرض المشغولات اليدوية والحرف التقليدية التي تشتهر بها ولاية وادي المعاول، واستمعوا لشرح حول الجوانب التاريخية والأثرية والاجتماعية للمتحف وتعرفوا على المقتنيات الأثرية وتفاصيل الحياة القديمة في المتحف.

واختتمت الأمسية بتكريم عدد من المشاركين والداعمين، وتسلم سعادة السيد سليمان البوسعيدي هدية تذكارية.