الأولى

بدء الإنتاج التجاري لمطاحن صحار في الربع الثالث

18 فبراير 2018
18 فبراير 2018

بطاقة 500 طن يوميا -

كتبت - أمل رجب : أعلنت شركة المطاحن العمانية أن الإنتاج التجاري لمشروع مطاحن صحار سيبدأ في الربع الثالث من العام الجاري، وأوضحت الشركة أن الأعمال الإنشائية في المشروع تسير بسلاسة، ويتم إنشاء المطاحن في إطار استراتيجية الأمن الغذائي التي تسعى السلطنة لتحقيقها، وينفذ المشروع بمساهمة رئيسية من شركة أطياب التابعة للمطاحن العمانية، وتعد الأخيرة من الشركات التي تملك الحكومة حصة أغلبية فيها.

ويقام مشروع مطاحن صحار ضمن مشروعات طموحة للأمن الغذائي، حيث تم العام الماضي تدشين منطقة للصناعات الغذائية على مساحة 40 هكتارًا في ميناء صحار وتشمل مطحنة رئيسية للقمح، ومعملًا لتكرير السكر، ومساحة أخرى لتخزين وتوزيع الحبوب والزيوت النباتية، وستدار المطحنة بواسطة شركة مطاحن صحار، وستبلغ طاقتها الإنتاجية 500 طن يوميًا، في حين تمتلك وتدير شركة عمان لتكرير السكر معملًا بقدرة إنتاجية تصل إلى مليون طن سنويًّا. وتخطط الحكومة لتكون هذه المنطقة الجديدة نواةً لمحطة متكاملة للأنشطة الغذائية.

ومن جانب آخر، أوضحت شركة المطاحن العمانية أن صافي أرباح المجموعة بعد خصم الضرائب بلغ 6.98 مليون ريال في الأشهر الستة المنتهية في ديسمبر 2017.