عمان اليوم

«موج» تحصد جائزة أفضل شركة طلابية لعام 2017

10 أكتوبر 2017
10 أكتوبر 2017

25 شركة من مختلف كليات وجامعات السلطنة تنافست بالمسابقة -

4 جوائز لأفضل منتج مستدام وخطة تسويقية -

المسابقة تساهم في تنمية ريادة الأعمال وترسيخ مبادئها وقيمها -

كتبت - خالصة بنت عبدالله الشيبانية

حصدت الشركة الطلابية «موج» جائزة «شركة بي. بي. عُمان» لأفضل شركة طلابية لعام 2017م، وذلك في حفل الختام الذي أُقيم في شانغريلا بر الجصة برعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد، مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، حيث ستمثّل الشركة الطلابية الفائزة السلطنة في المسابقة الإقليمية لمؤسسة «إنجاز العرب» لأفضل شركة طلابية على مستوى العالم العربي لعام 2017، وقد شهد حفل إعلان الجوائز حضورا كبيرا من طلبة الجامعات والكليات، والمهتمين بهذا المجال.

كما شهد حفل التكريم تقديم 4 جوائز أخرى إلى جانب الجائزة الكبرى، وهي «جائزة أفضل منتج مستدام» بدعم من «أوكسيدنتال عُمان»، وقد حصلت عليها شركة «صنعة» و«جائزة أفضل خطة تسويقية» مقدمة من صندوق الرفد توّجت بها شركة «برواز».. بينما حصلت شركة «سمارم» على «جائزة القيمة المحلية المضافة» المدعومة من اللجنة الوطنية للشباب، أما «جائزة أفضل إعلان مرئي» المقدمة من «بوينج» فقد حصلت عليها شركة «باور ستيشن». وتأتي هذه الجوائز تجسيدا لسعي داعمي برنامج ومسابقة الشركة لعام 2017 لتشجيع الشباب.

وشهدت المسابقة منافسة قوية بين الشركات الخمس والعشرين المتأهلة للمرحلة النهائية، إذ تضمنت عملية التقييم التي استمرت ليومين متتاليين إجراء مقابلات، وعرضا للمنتجات والابتكارات، كما أتاحت معايير التقييم التي أشرفت على تطبيقها لجنة تحكيم المسابقة، الفرصة للطلاب لمعرفة مواطن القوة والتطوير في شركاتهم إذ شمل التقييم مناقشة تقارير الشركات، وقياس وضع الشركة في السوق، والتعرف على التحديات التي تواجه كل شركة بالإضافة إلى أدائها بشكل عام، وقد تم إعداد مرحلة التقييم للتأكد من اكتساب الطلاب الفهم اللازم فيما يتعلق بالعوامل التي تؤثر في الأعمال التجارية.

وقال الشيخ خالد بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة إنجاز عُمان: «إن اهتمام هذا الوطن العزيز قيادة وحكومة بالشباب وعنايتهم بطموحهم وتطلعاتهم هو ضمان المستقبل المشرق وصمام أمان لمزيد من الرفاهية والعيش الكريم، وذلك هو الهدف الدائم والمستمر، والجديد المتجدد في مسيرة إنجاز عمان من أجل مساهمة حقيقية وإضافة ملموسة في تنمية هذا الوطن العزيز أرضا وإنسانا»، وأضاف الزبير: «غايتنا في مجلس إدارة إنجاز عُمان أن يؤدي هذا البرنامج دورا فاعلا وملموسا في تطوير الاقتصاد الوطني وذلك من خلال استكمال جهود الحكومة وتظافر الجهود مع الجهات المعنية بتنمية ريادة الأعمال وإيجاد فرص العمل والتدريب وإيجاد بيئة عمل إيجابية وتشجيعهم على الاندماج في القطاع الخاص، وترسيخ مبادئ وقيم ريادة الأعمال في شبابنا العماني وإعدادهم الإعداد الملائم للانخراط في سوق العمل».

وأشار المهندس يوسف بن محمد العجيلي، رئيس شركة بي. بي. عُمان إلى أهمية الدور الذي يقوم به برنامج ومسابقة الشركة في تزويد الشباب بمهارات عملية في ريادة الأعمال بالتعاون مع «إنجاز عمان»، والتي من شأنها أن تخرج شبابا قادرين على خوض غمار ريادة الأعمال بفاعلية ونجاح.

يذكر أن مؤسسة إنجاز عمان تم تدشينها في السلطنة عبر برنامج سند التابع لوزارة القوى العاملة في فبراير من عام ٢٠٠٦م. وتقدم المؤسسة برامج حيوية تسهم في تنمية مهارات الشباب وتمكين وتعزيز قدراتهم الإبداعية والقيادية، وإعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة، حيث يكتشف الشاب مع إنجاز المواهب الكامنة لديه من خلال عدد من الدورات التدريبية الخاصة، والتي يديرها مجموعة من رواد القطاع الخاص الذين يقدمون خلاصة خبراتهم وتجاربهم العلمية والعملية وأسرار نجاحهم. ويكتسب الشباب في الدورات الكثير من المهارات التي تعد الداعم الرئيسي لدخول سوق العمل بجدارة والتعلم عن التسويق والمنافسة، كما أن إنجاز عمان هي جزء من المؤسسة «جونيور أتشيفمينت ورلد وايد» غير الربحية التي تأسست عام ١٩١٩م وهي تعمل في أكثر من ١٢٣ دولة حول العالم، ويشارك فيها أكثر من ١٠٠ مليون شاب. وهي تعتمد على دعم مؤسسات القطاع الخاص لقطاعات التعليم المختلفة سواء في المدارس، الجامعات والمراكز التدريبية، خاصة في الفئة العمرية ما بين (١١-٢٥) عام. وتندرج مؤسسة إنجاز عمان أيضاً ضمن مؤسسة إنجاز العرب (المكتب الإقليمي للمؤسسة العالمية والذي انطلق نشاطه في الوطن العربي في المملكة الأردنية الهاشمية عام ٢٠٠٤م.