1009130
1009130
الرئيسية

السلطنة تتأثر بـ «أخدود جوي» يستمر لـ «3» أيام.. بدأ بأمطار ورياح قوية

11 مايو 2017
11 مايو 2017

تحول مفاجئ في الطقس يلطف الجو بخفض درجات الحرارة -

العمانية وعمان: تشير آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي ابتداء من أمس ويستمر ثلاثة أيام.

وقد بدأ التأثير فعليا أمس مع هطول أمطار تفاوتت بين الغزيرة والمتوسطة في عدد من الولايات، فقد هطلت أمطار بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية وولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، وكانت مصحوبة بالرياح القوية والغبار، وقد امتد أثر الغبار مع الرياح إلى محافظة مسقط مع أمطار خفيفة. ونزل عدد من الأودية بالرستاق.

وأدى هذا التحول في الطقس المفاجئ إلى انخفاض في درجة الحرارة بشكل عام في شمال السلطنة.

وأوضح بيان صادر عن المركز صباح أمس انه من المحتمل أن تتأثر محافظات شمال وجنوب الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة ومسقط خلال فترتي ما بعد الظهيرة والمساء بأمطار متفاوتة الغزارة تكون أحيانا رعدية مصحوبة بتساقط حبات البرد ورياح هابطة نشطة مثيرة للأتربة والغبار، كما تشمل فرص هطول الأمطار الرعدية المتفرقة محافظات ظفار والوسطى والظاهرة والبريمي وشمال الباطنة ومسندم.

ويستمر البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر بينما يكون هادئا إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر.

وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني إلى أخذ الحيطة والحذر عند جريان الأودية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.