الأولى

مقتل 31 لاجئا صوماليا قبالة ساحل اليمن في طريقهم إلى السودان

17 مارس 2017
17 مارس 2017

طائرة أباتشي «مجهولة» هاجمت سفينتهم قرب باب المندب -

القاهرة - دبي - (رويترز): قال أحد أفراد خفر السواحل اليمني إن 31 لاجئا صوماليا قتلوا قبالة ساحل اليمن في وقت متأخر الليلة قبل الماضية عندما هاجمت طائرة مروحية سفينتهم، ولم يتضح من نفذ الهجوم.

وقال محمد العلي من خفر السواحل اليمني لرويترز إن اللاجئين الذين يحملون وثائق رسمية من مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين كانوا في طريقهم من اليمن إلى السودان عندما تعرضوا لهجوم من طائرة أباتشي قرب مضيق باب المندب.

وأكدت شابيا مانتو المتحدثة باسم المفوضية في اليمن مقتل مجموعة من اللاجئين لكنها لم تحدد عددهم. وقالت لرويترز في اتصال هاتفي «نشعر بالأسى لهذا الحادث ونما إلى علمنا أن اللاجئين كانوا مسافرين في سفينة قبالة ساحل الحديدة التي يتردد أنها تضررت من القتال». وقال إبراهيم علي زياد الذي كان يدير السفينة إنه أمكن إنقاذ 80 لاجئا إثر الهجوم الذي لم يتضح بعد من الذي نفذه.

وفي جنيف قال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان في إفادة صحفية إن عدد القتلى ربما كان أكثر من 31. وأضاف «تلقينا معلومات بهجوم مروحية على قارب كان في سبيله لمغادرة اليمن ونعتقد أنه كان متجها إلى السودان ومكدسا بالصوماليين»، وأضاف أن 80 ناجيا نقلوا إلى مستشفيات في الحديدة.