عمان اليوم

يوم ثقافي لطلبة السلطنة بالمملكة المتحدة

28 فبراير 2017
28 فبراير 2017

نظمت جمعيتا الطلبة العمانيين بمدينتي ليدز ونيوكاسل بالمملكة المتحدة يوما ثقافيا مفتوحا حمل عنوان (تكلم حتى أراك) استقطب عددا من الطلبة العمانيين الدارسين بمختلف المدن البريطانية.

تضمن البرنامج مناقشات ومناظرات متنوعة المواضيع أبرز الطلاب من خلالها قدراتهم في مهارات التواصل والحوار والنقاش والمناظرات وعرض الحجج والدلائل التي تدعم آراءهم.

تلا ذلك مناظرة بين فريق جمعية الطلبة العمانيين في برادفورد وفريق جمعية الطلبة العمانيين في ليفربول، وأسفرت عن فوز فريق جمعية طلبة برادفورد بالمركز الأول.

كما تم تخصيص مسابقة للإلقاء الفردي تنافس من خلالها المشاركون في عرض مهاراتهم في التقديم والمناقشة والحوار حول مواضيع اجتماعية وإنسانية متنوعة، فكان المركز الأول من نصيب الطالب شير بن محمد البلوشي من جامعة شفيلد هالام، في حين جاء حمد بن محمد الدرعي من كلية لندن الجامعية في المركز الثاني، وعبد الله بن أحمد العدوي من جامعة ليدز في المركز الثالث.

وعن الفعالية تقول سندس بنت حمد العامرية رئيسة لجنة الأنشطة بالمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة: المجلس الاستشاري الطلابي يثمن ويدعم كل نشاط من شأنه استثمار طاقات شبابنا بالمملكة المتحدة فيما هو مفيد ومثمر، وإنه لمدعاة للفخر أن نرى المستوى العالي الذي يتمتع به الطالب العماني من ثقافة ومهارات في الحوار والنقاش الهادف والمتزن، فما رأيناه اليوم من نقاشات ومناظرات لتبيان الرأي والرأي الآخر عكست روح الاحترام والإنصاف في الحوار وتبادل الآراء، كما أن الإلقاء الفردي أبرز مواهب شابة ذات كفاءة متميزة في الطرح والتأثير.