عمان اليوم

معهد الإدارة العامة يصدر وثيقة المبادئ الأساسية للمـحاضر في البرامج العلمية

24 يناير 2017
24 يناير 2017

أصدر معهد الإدارة العامة وثيقة المبادئ الأساسية للمـحاضر في البرامج العلمية، والتي تعتبر ميثاق السلوك المهني والأخلاقي لجميع أعضاء الهيئة العلميــة في معهــد الإدارة العامة والمحاضرين المتعاونين من داخل وخارج المعهد، حيث تتضمن الوثيقة مجموعة من المبادئ والقواعد الواجب الالتزام والتقيد بها أثناء عقد البرامج العلمية داخل وخارج المعهد.

وتهدف هذه الوثيقة إلى تعزيز القيم المهنية والمبادئ الأساسية للمحاضرين بمعهد الإدارة العامة في مختلف الفعاليات العلمية التي يقومون بتقديمها.

ويأتي إصدار هذه الوثيقة بعد اعتمادها من قبل مجلس إدارة المعهد، والتي تأتي في إطار جهود المعهد لتطوير أنشطته العلمية وإرساء أسس ومعايير دقيقه لجودة الخدمات المقدمة ومنها خدمات التدريب. كما تشكل مطلباً مهماً لتنظيم وتوحيد آليات التعاون مع المحاضرين بالمعهد سواء كانوا أعضاء في الهيئة العلمية أو متعاونين مع المعهد.

وتتضمن هذه الأسس التالي: الالتزام القوانين والأنظمة واللوائح والسياسة العامة للسلطنة والتقيد بها، واحترام ثقافة وتقاليد وقيم المجتمع العُماني، آخذا في الاعتبار وضع المعهـد كمؤسســة علمية حكوميـة، والالتزام بقيمه ورسالته، وأنظمته ولوائحه الداخلية، وتجنب الخوض في المسائل التي تثير الجدل والخلافات الدينية والسياسية، وعدم التعرض بالنقد للسياسة العامة للدولة وتوجهاتها ومواقفها المختلفة، والحفاظ على سرية المعلومات التي قد يطلع عليها عن مؤسسات ووظائف المتدربين، أثناء المناقشات والتطبيقات العملية.