889965
889965
الرئيسية

شرطة عمان السلطانية تحتفل بيومها السنوي

05 يناير 2017
05 يناير 2017

889961

[gallery size="medium" ids="424200,424199,424198,424195,424197,424196"]

تخريج عدد من دورات الضباط المرشحين وتقليد أوسمة وميداليات -

889962

احتفلت شرطة عمان السلطانية أمس بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام، وبهذه المناسبة أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الاحتفال بتخريج عدد من دورات الضباط المرشحين.

ورعى الاحتفال معالي الفريق جناب السيد/‏‏منذر بن ماجد آل سعيد رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق بالمكتب السلطاني بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية والمكرمين وأصحاب السعادة، وأصحاب الفضيلة ومديري المصالح الحكومية وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية وأولياء أمور الخريجين.

وبدأت وقائع الاحتفال بوصول معالي الفريق جناب السيد راعي المناسبة حيث عزفت موسيقى شرطة عمان السلطانية السلام السلطاني، ثم استأذن قائد الطابور معالي راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ثم مر الخريجون أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري.

ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز لأوائل الخريجين.

وجرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة من دفعة الضباط المرشحين التاسعة والثلاثين إلى دفعة الضباط المرشحين الأربعين، ثم أنشد الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية حماة الحق ورددوا قسم الولاء ونداء التأييد، وبعد ذلك عزفت موسيقى الشرطة السلام السلطاني إيذانا بانتهاء الاستعراض، ثم مر طابور فرسان خيالة شرطة عمان السلطانية أمام المنصة الرئيسية.

وقام معالي الفريق جناب السيد راعي المناسبة بتقليد ميدالية الخدمة الممتازة لعدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية الذين نالوا شرف هذا الاستحقاق، وذلك بحضور معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وعدد من كبار ضباط الشرطة.

ويأتي هذا التكريم تقديرا للجهود المخلصة التي يبذلها منتسبو الشرطة ولحثهم على بذل المزيد من العطاء لخدمة هذا الوطن العزيز.

وقام بتسليم كأس شرطة عمان السلطانية لمسابقة المشاة لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الحائزة على المركز الأول في هذه المسابقة، وجائزة شرطة عمان السلطانية للبحث الجنائي لعام 2016م لقيادة شرطة محافظة الظاهرة. بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لمعالي الفريق جناب السيد مع الخريجين.

حفل تسليم الشهادات الدراسية

للضباط الخريجين

وضمن الفعاليات المصاحبة لاحتفالات شرطة عمان السلطانية بيوم الشرطة رعى معالي الفريق/‏حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك حفل تسليم الشهادات الدراسية للضباط الخريجين، وتكريم الطاقم الإشرافي والتدريبي لدورات الضباط المتخرجة.

وقام معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك بتقليد الضباط أوسمة الخدمة الطويلة والسلوك الحسن.

وحضر الاحتفال اللواء/‏سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، واللواء/‏حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وعدد من قادة تشكيلات شرطة عمان السلطانية .

الأكاديمية تحتفي بالمناسبة

جسدت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة مضامين فرحتها الغامرة بمناسبة يوم شرطة عمان السلطانية من خلال الأمسية الفنية التي أقامتها برعاية معالي الفريق/‏حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك الموقر، وبحضور العميد/‏‏ قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ومساعده وعدد من قادة تشكيلات شرطة عمان السلطانية والهيئة الإشرافية والتدريبية بالأكاديمية والخريجين.

بدأ الحفل بالسلام السلطاني، ثم قدم أطفال روضة الأكاديمية لوحة ترحيبية أعقبها كلمة الخريجين الذين عبروا فيها عن مشاعر البهجة والسرور بهذه المناسبة، كما قدموا الشكر والتقدير للقيادة العامة للشرطة على دعمها ومتابعتها للعملية التدريبية، ولأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على جهودها المخلصة في تدريب وتأهيل الدفعات المتخرجة.

وعرض فيلم وثائقي عن الدورات المتخرجة استعرض من خلاله أهم المراحل والفعاليات التدريبية التي اجتازها الخريجون، ثم توالت فقرات الحفل التي تنوعت بين القصائد الشعرية والفنون التقليدية، كما قدمت مسرحية حول السلامة المرورية.

صدور مجلة الأمانة وصدى الأكاديمية

تزامنا مع احتفال شرطة عمان السلطانية بيومها الخالد صدر عن مجمع البحوث والدراسات بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة العدد الثامن والعشرون من مجلة الأمانة، وهي مجلة سنوية علمية محكمة، وقد احتوى العدد على دراسات وبحوث قانونية وعلمية ومقالات متنوعة.

كما أصدر قسم العلاقات العامة بالأكاديمية العدد الجديد من مجلة صدى الأكاديمية، وهي دورية نصف سنوية تعنى برصد المسيرة التدريبية وإبراز اهتمام شرطة عمان السلطانية بتدريب وتأهيل مواردها البشرية.

قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ..

دعم متواصل

وحول هذه المناسبة عبر العميد/‏سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة عن اعتزاز الأكاديمية بتنظيم فعاليات مناسبة يوم شرطة عمان السلطانية الممثلة في إقامة الاستعراض العسكري والحفل الفني وحفل توزيع الشهادات على الخريجين، كما توجه بالشكر والتقدير إلى القيادة العامة للشرطة على اهتمامها ورعايتها ودعمها كافة تشكيلات جهاز الشرطة لتمكينها من أداء واجبها الوطني المقدس بكل كفاءة واقتدار.

شكرا أيها الخريجون

من جانبه أشاد العقيد/‏علي بن مسلم الذهلي مساعد قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للتدريب العسكري والرياضي بالمستوى الذي خرج به الاستعراض العسكري الذي أقيم بمناسبة يوم الشرطة، وقدم الشكر لكل من أسهم في إنجاح هذه الفعالية التي أعطت انطباعا حسنا عن الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة التدريب في شرطة عمان السلطانية، وخص العقيد علي الذهلي الخريجين بالشكر والثناء على المستوى المشرف الذي قدموه منذ التحاقهم بالتدريب حتى يوم تخرجهم.

وتحدث كل من النقيب/‏‏ عبدالله بن علي الشريقي المشرف على الدفعة التاسعة والثلاثين من الضباط المرشحين بنظام الدبلوم والنقيب عبدالله بن محمد العامري المشرف على دفعة الضباط المرشحين التخصصيين عن الجهود الكبيرة التي يبذلها الطاقم الإشرافي والتدريبي من أجل الوصول بالخريجين إلى هذا المستوى الذي قدموه في ميدان الاستعراض العسكري الذي عكس الصورة المشرفة لمستوى التدريب بشرطة عمان السلطانية، وتضافر الجهود المخلصة لتأصيل السمات العسكرية في شخصية المتدربين وفق منهجية مدروسة تؤمن حاجة الدارسين وطلبة كلية الشرطة والمستجدين من العلوم والمعارف الشرطية والأمنية، بالإضافة إلى حصص التدريب العسكري والرياضي.

سعداء بتخرجنا في يوم الشرطة

أجمع كل من الملازم الخريج/‏عبدالرحمن بن سالم الشبلي والملازم الخريج/‏‏ خليل بن سالم الفزاري على أن تزامن تخرجهم مع مناسبة يوم الخامس من يناير المجيد يوم الشرطة يشعرهم بالبهجة والسعادة فكم هو جميل أن تأتي مناسبة التخريج وجهاز الشرطة يرتدي ملبوس الفرح ابتهاجا بيوم عيده، وقد قطع الخريجون عهدا على أنفسهم أن يكونوا الدرع الحصين لهذا الوطن العزيز بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.