تورونتو «د.ب.أ»: ودع المنتخب العراقي منافسات بطولة كأس العالم 2026 بعد هزيمة قاسية أمام نظيره السنغالي بخماسية نظيفة ليغادر المونديال، الذي عاد إليه بعد غياب 40 عاما، متذيلا لمجموعته بلا رصيد وبـ12 هدفا هزت شباكه مقابل هدف يتيم سجل به حضوره الباهت في الحدث الكروي العالمي، وبات منتخب العراق ثاني منتخب في تاريخ قارة آسيا يفشل في تحقيق أي انتصار خلال أول 6 مباريات يخوضها في تاريخ مشاركاته بكأس العالم بعد خسارة مبارياته الثلاث في مونديال 1986 ومبارياته الثلاث في مونديال 2026، ليعادل منتخب كوريا الجنوبية الذي عانى سابقا من هذا السيناريو، كما أصبح العراق ثالث منتخب في تاريخ كأس العالم يخسر لقاءاته الثلاثة في دور المجموعات بنسخة واحدة بفارق 3 أهداف أو أكثر "1 / 4 أمام النرويج، صفر / 3 أمام فرنسا، صفر / 5 أمام السنغال"، لينضم إلى المكسيك "نسخة 1930" ونيوزيلندا "نسخة 1982". وتعتبر الخسارة بخمسة أهداف نظيفة هي الأثقل في تاريخ مشاركات العراق بكأس العالم، متخطية خسارته أمام فرنسا (صفر / 3) والنرويج (1 / 4) في نفس النسخة، وأمام بلجيكا (صفر / 2) في مونديال 1986. كما دخل المنتخب العراقي التاريخ من الباب الخلفي كونه الفريق الذي استقبلت شباكه أكبر فوز لمنتخب أفريقي في تاريخ كأس العالم.