العُمانية/ استقبل حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم /حفظه الله ورعاه/ اليوم بقصر البركة العامر، معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة.
وفي مستهل المقابلة، نقل معالي الضيف تحيات صاحب السُّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وتمنيات سموه الطيبة لجلالته بموفور الصحة والسعادة، وللشعب العُماني بدوام التقدّم والازدهار.
من جانبه، حمّل جلالة السُّلطان المعظّم معالي الضيف نقل تحياته وتمنياته الطيبة إلى أخيه سمو الأمير، وللشعب القطري الشقيق.
تناولت المقابلة مسار المفاوضات الأمريكية الإيرانية الجارية عبر الوساطة الباكستانية القطرية ومستجدات الجهود الدبلوماسية المبذولة لإنهاء حالة الحرب والتوصل إلى تسوية نهائية للأزمة من كافة جوانبها.
وقد أكّد جلالة السّلطان المعظّم /أيّده الله/ على ضرورة الدفع بهذه الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأهمية تكامل المساعي الخيّرة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة في هذا الشأن.
وثمّن معالي الضيف الدور المحوري الذي تضطلع به سلطنة عُمان، بقيادة جلالة السُّلطان المعظّم في دعم مسارات الحوار، وتهيئة قنوات التواصل، وتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف.
حضر المقابلة من الجانب العُماني صاحب السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ومعالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومعالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص، ومعالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي السفير المتجوّل بوزارة الخارجية.
فيما حضرها من الجانب القطري سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وسعادة حمد بن خميس الكبيسي نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، وسعادة السفير الشيخ مبارك بن فهد آل ثاني سفير دولة قطر المُعتمد لدى سلطنة عُمان.