دشن رائد الأعمال حمد الحجري منصة مزن الإلكترونية والتي تربط بين متلقي الخدمة ومزود الخدمة وتسهيل وصول العملاء للخدمات المتوفرة والتعرف عليها بشكل واضح وسريع من خلال المنصة، وتتميز المنصة بفريق عمل محترف وذو خبرة مما يجعلها خيارا مثاليا لمن يبحث عن الراحة والجودة .
وتشمل الخدمات التي تقدمها المنصة تذاكر السفر والتأشيرات، وخدمات مكاتب سند، والاستراحات ، والقاعات والتصوير وتأجير السيارات ، والخدمات المنزلية ، والترجمة، والأيدي العاملة، والتخليص الجمركي، والاستشارات الهندسية والقانونية .
كما تقدم المنصة الخدمات اللوجستية من مختلف محافظات سلطنة عمان إلى جميع دول العالم عن طريق البر والبحر والجو.
وعن بداية فكرة المنصة قال الحجري أن الفكرة بدأت عندما كان يدير شركته خارج سلطنة عمان قبل عامين من الآن حينما كان يذهب لتخليص معاملاته في مكتب متخصص في جميع المجالات ، فتولدت لديه الفكره بفتح مكاتب تخليص المعاملات لجميع الخدمات في جميع محافظات سلطنة عمان ، وبعد دراسة المشروع وجهه أخاه بفتح منصة إلكترونية كونها أقل تكلفة ، وسهولة التعامل معها بعدها درس الفكرة وقام بتطبيقها بكوادرعمانية ذو كفاءة عالية إذ تبلغ نسبة التعمين 100% .
وعرض الحجري المنصة لجميع الأفراد في مختلف محافظات سلطنة عمان بولاياتها ومناطقها والجميع أبدى إعجابه بالمنصة ومعظم المستفيدين ومزودي الخدمة قاموا بالتسجيل في المنصة ، كما لاقت أيضا اقبال كبير من قبل المستفيدين.
وحول الاستراتيجية التسويقية أفادت فاطمة السليمية رئيسة قسم بمنصة مزن أنها قامت بوضع خطة استراتيجية للتسويق للمنصه وتعريف الجمهور عنها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها الوتس أب ، الانستجرام، وسناب شات ومنصة اكس ، بالاضافة إلى المشاركة في المعارض المحلية والدولية.
وفيما يتعلق بأبرز التحديات أوضحت السليمية أن التحديات كان في اختيار شركة متخصصة في البرمجة للمنصة إذ أخذ اختيار شركة للبرمجة مدة زمنية طويلة، إلى جانب عدم وجودة الخبرة التقنية الكافية لمزودي الخدمة .
وحول تكلفة الاشتراك في المنصة أكدت السليمية أنه لا يوجد اشتراك بل هي مجانية لجميع المستفدين من مزودي الخدمة واستطردت قائلة " فقط نفرض رسوم إذا قمنا بتوفير خدمات أخرى إضافية لمزودي الخدمة بناءا على طلبهم أو رغبتهم".
وتشمل الخدمات التي تقدمها المنصة تذاكر السفر والتأشيرات، وخدمات مكاتب سند، والاستراحات ، والقاعات والتصوير وتأجير السيارات ، والخدمات المنزلية ، والترجمة، والأيدي العاملة، والتخليص الجمركي، والاستشارات الهندسية والقانونية .
كما تقدم المنصة الخدمات اللوجستية من مختلف محافظات سلطنة عمان إلى جميع دول العالم عن طريق البر والبحر والجو.
وعن بداية فكرة المنصة قال الحجري أن الفكرة بدأت عندما كان يدير شركته خارج سلطنة عمان قبل عامين من الآن حينما كان يذهب لتخليص معاملاته في مكتب متخصص في جميع المجالات ، فتولدت لديه الفكره بفتح مكاتب تخليص المعاملات لجميع الخدمات في جميع محافظات سلطنة عمان ، وبعد دراسة المشروع وجهه أخاه بفتح منصة إلكترونية كونها أقل تكلفة ، وسهولة التعامل معها بعدها درس الفكرة وقام بتطبيقها بكوادرعمانية ذو كفاءة عالية إذ تبلغ نسبة التعمين 100% .
وعرض الحجري المنصة لجميع الأفراد في مختلف محافظات سلطنة عمان بولاياتها ومناطقها والجميع أبدى إعجابه بالمنصة ومعظم المستفيدين ومزودي الخدمة قاموا بالتسجيل في المنصة ، كما لاقت أيضا اقبال كبير من قبل المستفيدين.
وحول الاستراتيجية التسويقية أفادت فاطمة السليمية رئيسة قسم بمنصة مزن أنها قامت بوضع خطة استراتيجية للتسويق للمنصه وتعريف الجمهور عنها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها الوتس أب ، الانستجرام، وسناب شات ومنصة اكس ، بالاضافة إلى المشاركة في المعارض المحلية والدولية.
وفيما يتعلق بأبرز التحديات أوضحت السليمية أن التحديات كان في اختيار شركة متخصصة في البرمجة للمنصة إذ أخذ اختيار شركة للبرمجة مدة زمنية طويلة، إلى جانب عدم وجودة الخبرة التقنية الكافية لمزودي الخدمة .
وحول تكلفة الاشتراك في المنصة أكدت السليمية أنه لا يوجد اشتراك بل هي مجانية لجميع المستفدين من مزودي الخدمة واستطردت قائلة " فقط نفرض رسوم إذا قمنا بتوفير خدمات أخرى إضافية لمزودي الخدمة بناءا على طلبهم أو رغبتهم".