بدأت بدرية الهودار مشروعها «بهارات البدر» منذ 4 سنوات من المنزل واستخدمت وسائل التسويق الرقمي إلى جانب مشاركتها في المعارض الاستهلاكية التي تنظمها رائدات الأعمال العمانيات، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للترويج والتسويق عن منتجاتها التي لاقت إقبالا كبيرا. واستمرت بدرية الهودار طوال السنوات الأربع الماضية في بيع منتجاتها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي الوتساب والانستجرام والسناب شات إضافة إلى توزيع منتجاتها في بعض نقاط البيع في محلات المنتجات الغذائية والبيع بالتجزئة في مختلف ولايات سلطنة عمان محل أبوجود بالخوض، ومحل أطايب، ومطحنة هاشم بولاية شناص، محل أبو أسحاق في ولاية دبا، ومحمصة القوافل بالبريمي للتوسع أكثر في منتجاتها وضعت بدرية الهودار منتجاتها في محل الغافة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقوم بدرية الهودار بتوفير عدد وفير من منتجات البهارات العمانية والدولية كبهارات السمك المقلي والبهارات العثمانية والإيطالية والبحرينية، وبهارات الشواء والكاري، وخلطة السلطة والشاي والشاورما، والبابريكا، والسماق، والقهوة المحمصة، وخلطات البهارات الصحية، والبهارات البيضاء.

وبيّنت بدرية الهودار أن المعارض الاستهلاكية تعد فرصة لرواد العمل العمانيين للتسويق وزيادة المبيعات، والتعريف بمنتجاتهم وخدماتهم، والتعاون مع محلات أخرى، والتواصل مع المستهلكين عن قرب ومعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم، ومناشدة الجهات المعنية بتكثيف المعارض الاستهلاكية داخل سلطنة عمان وفتح المجال للمشاركة في المعارض الخارجية، وتوفير تسهيلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومراقبة أسعار السلع وضبطها، وتخفيض أسعار الشحن، وخفض نسبة الفائدة التمويلية لأصحاب المشروعات، وتقديم كافة الدعم لهم.

وقد واجهت بدرية الهودار بعض التحديات والصعاب ولكن بالإصرار والمثابرة تغلبت عليها وتضيف: من ضمن التحديات التي أواجهها في الفترة الحالية ارتفاع أسعار المشاركة بالمعارض الاستهلاكية مع عدم وجود إعلانات وتسويق للمعارض، وتأثرنا بالركود الاقتصادي العالمي وقلة المبيعات في الآونة الأخيرة، وعدم توفر المنتجات الأساسية للمشروع بالسوق المحلي وإذا توفرت تكون أسعارها مرتفعة جدا.

وتشجع بدرية الهودار الشباب العمانيين في الانخراط في العمل الحر، واكتساب المعرفة الكافية لإدارة مشروعاتهم، وعمل دراسة جدوى وخطط واضحة قبل البدء في المشروع ما يضمن لهم النجاح، والاستمرار في التنويع والتجديد، والابتكار، ومتابعه كل جديد يطرح في السوق العالمي لجذب المستهلكين والمستفيدين والحصول على قاعدة زبائن وإقبال كثير، والتوسع في مشروعاتهم خارج سلطنة عمان.