جوجل تعلن عن ميزة جديدة في "Meet"
الجمعة / 10 / محرم / 1448 هـ - 20:32 - الجمعة 26 يونيو 2026 20:32
واشنطن 'العُمانية': أعلنت شركة 'جوجل' عن ميزة جديدة في 'Google Meet' تسمح بالدخول إلى الاجتماعات عبر المتصفح مباشرة، حيث إن التحديث الجديد لخدمة 'Google Meet' يتيح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد الانضمام إلى الاجتماعات مباشرة عبر المتصفح، دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق أو تسجيل الدخول بحساب جوجل.
ووفقًا للشركة، فإن التحديث الجديد للمستخدمين يتيح الدخول إلى اجتماعات 'Meet' من خلال متصفح 'Safari' بمجرد الضغط على رابط الدعوة، حيث يتم توجيههم تلقائيًّا إلى المتصفح في حال عدم وجود تطبيقات جوجل على أجهزتهم، كما أصبح بإمكان المستخدمين الانضمام إلى الاجتماعات من دون امتلاك حساب جوجل، وذلك عبر إدخال الاسم وإرسال طلب الانضمام، ما يسهم في تسهيل الوصول إلى الاجتماعات وتسريع إجراءات المشاركة، ولا سيما بالنسبة للأشخاص الذين لا يستخدمون خدمات جوجل بشكل منتظم.
ويأتي هذا التحديث بعد أن كان الانضمام إلى اجتماعات 'Meet' على أجهزة آبل يتطلب في كثير من الحالات تثبيت تطبيق 'Meet' أو تطبيق 'Gmail'، الأمر الذي كان يضيف خطوات إضافية أمام المستخدمين.
وذكرت جوجل أن طرح الميزة بدأ تدريجيًّا للمستخدمين حول العالم، وقد يستغرق بعض الوقت قبل أن تصبح متاحة على جميع الأجهزة.
وتندرج هذه الخطوة ضمن جهود الشركة الرامية إلى تبسيط تجربة الاجتماعات المرئية وتوسيع إمكانية الوصول إلى خدمة 'Meet' عبر مختلف الأجهزة والمنصات، من دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات إضافية.