الرياضية

توخيل: لا داعي للقلق بعد التعادل مع غانا

 

ماساتشوستس (أمريكا) «أ.ف.ب»: بدا توماس توخيل مدرب منتخب إنجلترا محبطا بعد التعادل السلبي مع غانا في الجولة الثانية من المجموعة الثانية عشرة لمونديال. وعلق توخيل على فرصة لاعبه هاري كين الضائعة في الدقيقة 86، قائلا: في العادة، هذه الفرصة تسجل هدفا، لقد كانت فرصة ذهبية، وبعدها ضاعت فرصة أخرى، كنا نستحق تسجيل هذه الفرص، وأضاف المدرب الألماني في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، منتخب غانا تكتل دفاعيا بشكل أكثر من مباراته الأولى أمام بنما، واعتمدوا على خطة 4 / 5 / 1، وتابع: استعدنا قوتنا مع مرور الوقت في الشوط الأول، لكننا لم نتمكن من تحقيق الفوز، وأوضح المدير الفني لمنتخب إنجلترا: تميزنا أيضا في منع الهجمات المرتدة طوال المباراة، وهذا أمر مهم للغاية، والبدلاء قدموا أداء مميزا. وبسؤاله حول إمكانية تغيير خططه عند مواجهة بنما في الجولة الثالثة، رد توخيل في ختام تصريحاته: لا أعرف، هذه المباراة ستقام بعد أربعة أيام. وفي وقت لاحق، أنكر توخيل شعوره بالإحباط، ولكنه حذر من صعوبة مباراة الجولة الثالثة ضد بنما، وقال مدرب إنجلترا: هاري كين واجه صعوبة كبيرة، فإذا تراجع للخلف للهروب من التكتل العددي في منطقة الجزاء، سيكون تحت رقابة لاعب الوسط المدافع، كنا نهاجم بـ 8 لاعبين ضد 10 مدافعين، وتركوا قلبا دفاع إنجلترا في مساحة خالية، بينما كانت المساحات ضيقة حول هاري كين. وواصل في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية: كانت معركة شرسة بالفعل، لكن لا داعي للقلق، وأضاف: أتيحت لهاري كين فرصة لا يهدرها عادة، لكنه أضاعها ، هذا ما حدث. واستطرد المدرب الألماني: لن تكون أول مباراة سنخوضها أمام فريق يلعب بخطة دفاعية، أحترم منافسينا وصعوبة مجموعتنا، حتى بنما التي ربما لا تعد فريقا مشهورا، لكنهم قدموا أداء جيدا أمام غانا، وستكون مباراة صعبة.