الرياضية

كرواتيا تنجو من فخ بنما وتنعش آمالها في بلوغ دور الـ32

 

نيويورك «د.ب.أ»: أنعش منتخب كرواتيا آماله في التأهل للأدوار الإقصائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، المقامة حاليا في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وحقق المنتخب الكرواتي انتصارا ثمينا وصعبا 1 / صفر، في الجولة الثانية بالمجموعة الـ12 من مرحلة المجموعات للمونديال. وتقمص أنتي بوديمير دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله الهدف الوحيد للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 54، فيما عجز لاعبو منتخب بنما عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ليحقق المنتخب الأوروبي انتصاره الأول في المونديال الحالي. وحصل منتخب كرواتيا على أول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة، ليحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة، في حين بقي منتخب بنما في ذيل الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة رسميا.
ويتصدر منتخب إنجلترا الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب غانا، المتساوي معه في نفس الرصيد. ويلتقي منتخب كرواتيا مع نظيره الغاني في الجولة الأخيرة بالمجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى بين منتخبي بنما وإنجلترا.
وكان منتخب كرواتيا، الذي حقق المركز الثاني في مونديال 2018 بروسيا والمركز الثالث في المونديال الماضي بقطر عام 2022، استهل مشواره في النسخة الحالية للبطولة بالخسارة 2 / 4 أمام نظيره الإنجليزي. في المقابل، افتتح منتخب بنما، الذي سجل ظهوره الثاني في كأس العالم بعد مشاركته في نسخة عام 2018، حملته في مونديال 2026 بالخسارة صفر / 1 أمام المنتخب الغاني.
وأصبحت هذه هي الخسارة الخامسة لمنتخب بنما في كأس العالم، بعدما سبق له أن خسر جميع لقاءاته الثلاثة التي لعبها في المونديال الروسي أمام منتخبات إنجلترا وتونس وبلجيكا. يشار إلى أنه تم توزيع المنتخبات الـ48 المشاركة في المونديال على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل المتصدر والوصيف للأدوار الإقصائية، بالإضافة لأفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.