كانافارو: منتخب أوزبكستان استفاد كثيرا رغم الهزيمة الثقيلة
الأربعاء / 8 / محرم / 1448 هـ - 12:49 - الأربعاء 24 يونيو 2026 12:49
هيوستن «د.ب.أ»: قال الإيطالي فابيو كانافارو، المدير الفني للمنتخب الأوزبكي، إن فريقه استفاد كثيرا من مشاركته بكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا، وذلك رغم الخروج المبكر، وودع منتخب أوزبكستان المنافسات من دور المجموعات بعد خسارته للمباراة الثانية على التوالي بنتيجة صفر5/ أمام البرتغال، وذلك بعدما استهل مشواره في المسابقة بالخسارة 3/1 أمام كولومبيا. وأضاف كانافارو في تصريحات عبر قناة 'بي إن سبورتس' عقب المباراة، أن منتخب أوزبكستان كان يواجه فريقا يمكنه الذهاب بعيدا في البطولة، مشيرا إلى أن اللاعبين استفادوا كثيرا من تلك المباراة رقم الهزيمة الثقيلة. وأوضح أنه سيحاول العمل على معنويات اللاعبين بعد الهزيمة الكبيرة من البرتغال، حيث سيلعب الفريق أمام الكونجو يوم الأحد المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة 11 من البطولة. ولم ينس كانافارو الإشادة بالنجم كريستيانو رونالدو، الذي سجل هدفين من خماسية البرتغال، ليصل إلى الهدف العاشر له في المونديال ويصبح أول لاعب يسجل في ست نسخ متتالية من كأس العالم. وقال كانافارو : رونالدو يظل رونالدو دائما، أنه واحد من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم.