عمان اليوم

"ملتقى الإسكان" بمحافظة مسندم يناقش الشراكة في تطوير المشروعات العمرانية

 

بخاء - أحمد بن خليفة الشحي 

نظمت المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة مسندم 'ملتقى الإسكان' وذلك بقاعة جمعية المرأة العمانية بولاية خصب تحت رعاية سعادة أحمد بن علي الشحي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب وبحضور علي بن أحمد المعشني مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني.
استهدف الملتقى المؤسسات والشركات والمكاتب الاستشارية ومكاتب سند والوساطة العقارية والقطاعات الحكومية والمجتمع المحلي، ويهدف الملتقى إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لتحقيق وتعزيز التنمية العمرانية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين بالإضافة إلى تطوير قطاع الإسكان والعقار بما يسهم في توفير بيئة معيشية مستدامة ومتكاملة واستعراض المشاريع السكنية والعمرانية الحالية والمستقبلية وتشجيع الاستثمار العقاري واستقطاب المستثمرين والمطورين وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في مشروعات الإسكان والتطوير العمراني ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع العقاري والإسكاني واقتراح الحلول المناسبة وتبادل الخبرات والمعارف بين المختصين والجهات ذات العلاقة.
بدأ الملتقى بعرض مرئي لإنجازات المديرية في مجال الإسكان بعدها ناقش اللقاء جملة من المواضيع التي تواجه قطاع الإسكان والتطوير العقاري واقتراح الحلول المناسبة وإيجاد الحلول للمشاريع الإسكانية وتبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات في مجالات الإسكان والتخطيط العمراني والتسجيل بمنصة (أملاك) من طلبات المساعدات السكنية بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها.