سلطنةُ عُمان والجمهوريّةُ الإسلاميّةُ الإيرانيّةُ تؤكّدان على أهميّة توظيف اللّحظة الدّبلوماسيّة الرّاهنة لدعم السّلام
الاثنين / 6 / محرم / 1448 هـ - 23:14 - الاثنين 22 يونيو 2026 23:14
العُمانية: استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرُ الخارجيّة مساء اليوم، معالي الدّكتور محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى بالجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، والوفد المرافق له، وبمعيّته معالي الدّكتور سيد عباس عراقجي وزير الخارجيّة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية في إطار زيارته الرسميّة إلى سلطنة عُمان.
جرى خلال اللّقاء بحثُ علاقات التعاون وحسنُ الجوار بين سلطنة عُمان والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانية، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إلى جانب تبادل وجهات النظر حول مستجدّات الأوضاع في المنطقة.
وأكّد الجانبان على أهمية توظيف اللّحظة الدبلوماسيّة الرّاهنة لإسناد مساعي السلام، وتعزيز التهدئة والاستقرار، وفقًا لمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار، بما يعزّز فرص التهدئة، ويحفظ أمن المنطقة وسلامة الملاحة البحرية في مضيق هرمز والممرات الدوليّة.
حضر المقابلة معالي السّفير المتجوّل الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الهنائي، ومعالي علي باقري، مساعد الشؤون الدولية في المجلس الأعلى للأمن القومي بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.