الاقتصادية

«جيروتش» مشروع يجمع بين الأصالة والابتكار في عالم العطور

 

كتبت - عبدالحميد القاسمي -

أسّس رائد الأعمال مالك الصباحي مشروعه الخاص في مجال العطور باسم «جيروتش» والذي بدأ بفكرة وشغف عميق في مجال تصميم العطور، وبعد ذلك تحولت الفكرة إلى رغبة وإبراز الهُوية العُمانية بروح عصرية وتنافسية على المستويين المحلي والعالمي.

وقال الصباحي: أبرز التحديات التي واجهتها في السوق المحلي، عدد المنافسين، وكانت البداية عبر الترويج والتعامل مع الناس وإقناع السوق المحلي بالمنتج الجديد، كما شكّلت تغيّرات الأسعار في السوق تحديا إضافيا خاصة مع ارتفاع سعر المكونات الأمر الذي انعكس على سعر البيع وضمان الجودة العالية مع المحافظة على التكاليف ضمن نطاق مدروس.

أما عن المنتجات الأكثر طلبا، فأوضح الصباحي أنه العطر الرجالي (Ambre clove) الذي يحكي قصة فريدة عن العنبر الثمين واللبان الفواح، بينما العطر النسائي (Rose elegance) يتميز بانتعاش التفاح والبرغموت وأناقة الزهور واللافندر على قاعدة دافئة من المسك والعنبر والفانيليا.

وأشار الصباحي إلى أن المشروع يعتمد على خطط في إدارة الوقت وتوزيع المهمات بين عمله وإدارة مشروعه، كذلك يخطط لتكون علامته التجارية ضمن أبرز الأسماء الخليجية ذات الحضور العالمي.

ويطمح الصباحي ضمن الخطط المستقبلية للتوسع عبر إطلاق منتجات جديدة تشمل الزيوت المركزة الأدهان، والبخور الفاخر، والهدايا العطرية.