الاقتصادية

15 اتفاقية في الملتقى الإعلاني السنوي لبرامج خريف ظفار 2024

 
نظمت وزارة الإعلام ممثلة بالمديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار والدائرة التجارية (ازدهار) مساء اليوم الملتقى الإعلاني السنوي لإطلاق برامج خريف ظفار 2024 برعاية الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار وبحضور الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار وذلك بفندق جراند ميلينيوم بصلالة.

وشهد الملتقى توقيع 15 اتفاقية وشراكات إعلانية تبث عبر برامج موسم خريف ظفار 2024م بين المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار وتكريم عدد من الجهات الحكومية والشركاء في دعم الخطط والبرامج الإعلامية لموسم خريف ظفار السياحي.

وتم خلال الملتقى تقديم عرض مرئي حول أبرز البرامج التي سيتم بثها خلال موسم الخريف منها البرنامج التلفزيوني (الناس والخريف) الذي حصد جائزة الشراع الذهبي في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون وهو برنامج سياحي يضم فقرات متنوعة ويبرز المواقع السياحية والطبيعة الخلابة خلال موسم الخريف.

وأيضا البرنامج الإذاعي «أثير الخريف» الذي يغطي بشكل يومي كل المناشط والفعاليات المقامة خلال موسم خريف ظفار السياحي، وكذلك إبراز دور جريدة عمان ووكالة الأنباء العمانية في مواكبة فعاليات الموسم من خلال التغطية الصحفية وعبر موقع الوكالة والإعلام الإلكتروني لمختلف المناشط والفعاليات وإبراز المواقع السياحية في محافظة ظفار وكذلك من خلال حسابات الوزارة في برامج التواصل الاجتماعي. كما تواكب منصة «عين» موسم خريف ظفار من خلال نقل البث الإذاعي والتلفزيوني لجميع البرامج والفعاليات المرتبطة بموسم الخريف، مع الترويج لها عبر الحسابات الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عرض مقاطع مرئية تأخذ المنصة من خلالها المشاهد إلى العديد من المواقع السياحية في محافظة ظفار. وعبر هذه المنظومة الشاملة من القنوات المسموعة والمرئية والمقروءة والإلكترونية، تطلق ازدهار باقات إعلانية تضم مساحات إعلانية مميزة تحظى بفئات جماهيرية واسعة الانتشار عبر مختلف القنوات، إضافة إلى تنوع المحتوى الذي تقدمه هذه البرامج عبر هذه الباقات التي تُمكن المعلن من تخطيط وتنفيذ اتصالات تسويقية متكاملة. وقدمت ازدهار عرضا مرئيا استعرضت فيه حلولها الإعلانية وخدماتها الحصرية، وتوفر ازدهار للمعلن مميزات إعلانية توائم أهدافه التسويقية من خلال الباقات الإعلانية التي تقدمها وتتميز بأسعار تنافسية مدعومة من وزارة الإعلام.

وقال الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي المدير العام للمديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار بهذه المناسبة: الشراكة بين المؤسسات الإعلامية والشركاء تعتبر عنصرا أساسيا في نجاح حملات الإعلان والتسويق من خلال تعزيز هذه الشراكات، ويمكن تحقيق تأثير أكبر وتوجيه الجهود المشتركة نحو تحقيق الأهداف المشتركة بشكل أفضل والتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المشاركة ووسائل الإعلام من أجل دعم الابتكار والإبداع في تقديم المحتوى الإعلامي.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها تأتي تأكيدا على أهمية البرامج الإعلامية المواكبة لموسم خريف ظفار السياحي والتي ستبث من خلالها هذه الإعلانات وهذا يدل على اختيار البرامج بعناية لضمان وصول الإعلانات للجمهور المستهدف بشكل فعال، وتحقيق أقصى استفادة من التوقيت والجدولة لضمان تأثير إيجابي وواضح للإعلانات.

والميزة الأخرى أن هذه الإعلانات سوف تبث كذلك عبر حسابات الوزارة في المنصات الإلكترونية وهي خطوة مهمة لضمان وصول الرسالة إلى جمهور أوسع وتفاعل أكبر مع المحتوى الإعلاني مع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إستراتيجي وابتكاري للتفاعل مع الجمهور وزيادة الوعي بالفعالية الإعلانية خلال فترة الموسم السياحي.

وتهدف وزارة الإعلام من خلال إطلاق هذا الملتقى الإعلاني السنوي والحملة الإعلانية لتجويد دورها في تطوير وتحسين مكونات السوق الإعلانية، فكان الملتقى الإعلاني الأول في ديسمبر ٢٠٢٢ الذي دشنت فيه وزارة الإعلام «ازدهار» كأول وكالة إعلانية رسمية بإشراف الوزارة لتمثل حلقة الوصل الرسمية بين المعلن والقنوات الرسمية.