عمان اليوم

إطلاق خدمة إلكترونية للاقتراحات والشكاوى والتظلمات الاجتماعية

 
أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخدمة الثالثة من مشروع تحوّلها الرقمي، والمتمثلة في تقديم "الاقتراحات والشكاوى والتظلمات" عبر منصتها الإلكترونية أو الاتصال بمركز اتصالات الوزارة على الرقم 1555.

وتتضمن هذه الخدمة ثلاثة مستويات، ففي " مستوى الاقتراحات " يعبّر خلاله مقدم الاقتراح عن أفكار جديدة ذات نتائج إيجابية لتحسين الخدمات كتقليل أو دمج بعض الإجراءات أو إلغاء نماذج، وفي "مستوى الشكاوى" يقوم المستفيد بالتعبير مثلًا عن عدم رضاه عن معاملة مرتبطة بإحدى خدمات الوزارة كوقت الانتظار، أو طريقة تقديم الخدمة وغيرها، إلى جانب " مستوى التظلمات "وفيه يقوم المستفيد مثلًا بالتبليغ عن عدم رضاه عن نتيجة طلب أو معاملة مرتبطة بإحدى خدمات الوزارة.