الرياضية

الكامل والوافي يجتاز نادي عمان بصعوبة .. ومصيرة في حصة تدريبية أمام بهلا

السيب يفتتح مشواره بفوز سهل على صحم بدوري الطائرة

من مباراة مصيره و بهلا
 
من مباراة مصيره و بهلا
حفلت منافسات الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2021 / 2022 بمستوى فني متواضع في اللقاءات التي أقيمت مساء أمس، حيث تمكن نادي الكامل والوافي من تحقيق فوز صعب على نادي عمان بنتيجة 3 / صفر وبنفس النتيجة كان نادي مصيرة في حصة تدريبية أمام نادي بهلا، بينما حقق السيب فوزا سهلا من بوابة صحم بنتيجة 3 / صفر. ففي اللقاء الأول والذي أقيم بين فريقي الكامل والوافي ونادي عمان، فرض الكامل والوافي خبرته في اللعبة واستطاع من تحقيق فوز صعب على نادي عمان بنتيجة 3 / صفر في اللقاء الذي أقيم بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط: 25 / 22 و25 / 22 و25 / 23. حيث جاء الشوط الأول قويا بين الفريقين مع تقدم بسيط لفريق الكامل والوافي بواسطة هلال المقبالي وسعود المعمري وإسماعيل الحيدي، قابله رغبة كبيرة من قبل لاعبي نادي عمان بتعديل النتيجة بقيادة المحترف عرفان مجتبى ومهند الراشدي ومحمد السيفي قبل أن ينهي الكامل الشوط لصالحه 25 / 22.


  • الشوط الثاني




دخل لاعبو نادي عمان الشوط الثاني بحماس وقوة أكبر واستطاعوا التقدم 3 / 1 ثم 5 / 2 بقيادة المحترف عرفان مجتبى وصالح الحمداني ومهند الراشدي وفلاح الجرادي ليواصل نادي عمان تقدمه بجدارة 9 / 3 قبل أن يستفيق لاعبو الكامل واستطاعوا من تقليص الفارق 8 / 9 بقيادة إسماعيل الحيدي وحائط الصد القوي المكون من خالد المقبالي وهلال المقبالي، ليستمر اللعب بعدها بين شد وجذب بين اللاعبين مع استمرار تقدم نادي عمان 14 / 11 بعد مجموعة أخطاء ارتكبها لاعبو الكامل والوافي على مستوى خط الشبكة مما ساهم في حصد النقاط لصالح نادي عمان. توجيهات مدرب الكامل والوافي خالد الشيزاوي للاعبين ساهمت في تقليص الفارق ثم معادل النتيجة للمرة الأولى في الشوط 15 / 15 وسط خطط فنية على خط الشبكة والتسديد بضربات محكمة مع تغطية الملعب بالشكل الصحيح، في الجانب الآخر لم يتوقف مدرب نادي عمان حمود الحارثي من إسداء النصائح لفريقه بهدف التقليل من الأخطاء والتي استغلها الكامل والوافي واستطاع التقدم لأول مرة في هذا الشوط 20 / 18، قبل أن يتمكن لاعبو الكامل والوافي من استغلال خبرتهم الفنية في حصد النقاط والتقدم 22 / 19 وحسم الشوط الثاني أيضا لصالحهم بنفس بنتيجة الشوط الأول 25 / 22.


  • شوط الفوز




مرة أخرى وبنفس وتيرة الشوط الثاني، دخل لاعبو نادي عمان الشوط الثالث بغية الفوز به والعودة لمجريات اللقاء واستطاعوا التقدم بالنتيجة 3 / 1 بواسطة المتألق محمد السيفي ومهند الراشدي والمحترف عرفان مجتبى قابله عدة أخطاء ارتكبها لاعبو الكامل في الاستقبال والضرب لخارج الملعب مما أعطى نادي عمان دفعة نحو التقدم بالنتيجة بقوة 8 / 4، كما اختفت في هذا الشوط الفنيات المعروفة في اللعبة وسط أخطاء من لاعبي الفريقين على مستوى الشبكة والاستقبال وعدم التغطية الصحيحة للملعب وظهر التوتر على بعض اللاعبين في اتخاذ القرارات أثناء اللعب مع استمرار تقدم نادي عمان 13 / 6. لاعبو الكامل والوافي بقيادة سعود المعمري وإسماعيل الحيدي وهلال المقبالي حاولوا تقليص الفارق وذلك عبر الضرب من الخط الخلفي وإسقاط الكرة والتقليل من الأخطاء مع توجيهات مدرب الفريق خالد الشيزاوي التي ساهمت في تقليص فارق النتيجة 15 / 17 مما حدا بمدرب نادي عمان حمود الحارثي من طلب الوقت المستقطع بهدف توجيه النصح للاعبيه والمحافظة على النتيجة والتقدم وكسب الشوط الثالث لصالحهم، وقد ساهمت نصائح المدرب في إعطاء اللاعبين دفعة معنوية قوية والاستمرار في حصد النقاط 19/15 ليستمر اللعب في النقاط الأخيرة بين لاعبي الفريقين قبل أن يعود فريق الكامل والوافي لمستواه الطبيعي ويعادل النتيجة 23 / 23 ويتمكن أيضا من الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25 / 23 لتنتهي المباراة بفوز فريق الكامل والوافي بنتيجة 3 / صفر.

أدار المباراة الحكم الدولي حمد الريامي وساعده هلال المفرجي وعلى الطاولة في التسجيل الحكم عنبر الحديدي وساعده الحكم الدولي علي المشايخي وراقب الحكام الدكتور طارق علي محمد بينما راقب المباراة فنيا علي بن سليمان البلوشي. وقد دخل الكامل والوافي المباراة بتشكيلة مكونة من سعود المعمري وخالد المقبالي ورائد الهاشمي وهلال المقبالي وعاهد السهلي وأحمد الشيزاوي ومحمود السعدي ومحمد الجابري وإسماعيل الحيدي ومحمد المقبالي صالح المطوع وأيمن أولاد أحمد، بينما تكون الجهاز الفني من المدرب خالد الشيزاوي والمساعد الأول درويش الزعابي والمساعد الثاني ناصر الهاشمي ومدير الفريق ماجد الشيزاوي وطلال الكحالي أخصائي العلاج الطبيعي. بينما دخل نادي عمان اللقاء بتشكيلة مكونة من ليث المغيزوي والمحترف عرفان مجتبى وصالح الحمداني وسعيد البلوشي وإبراهيم الفارسي ومحمد السيفي ومعتصم الحارثي ويونس المالكي وفلاح الجرادي وعاهد الجرادي ومهند الراشدي وجابر العيسائي، بينما تكون الجهاز الفني من المدرب حمود الحارثي والمساعد سعيد السيفي ومدرب الفريق يوسف الراشدي وأحمد الصقري أخصائي العلاج الطبيعي.


  • فوز سهل لمصيرة




من جانب آخر حصد نادي مصيرة فوزا سهلا على حساب نادي بهلا بنتيجة 3 / صفر في اللقاء الذي أقيم على بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط: 25 / 14 و25 / 14 و25 / 18. ولم يبذل لاعبو مصيرة الكثير من الجهد في هذا اللقاء وشكلت المباراة كحصة تدريبية لمصيرة بحكم المستوى المتواضع الذي قدمه لاعبو بهلا في هذا اللقاء. أدار اللقاء الحكم الدولي علي المشايخي، وعلى الطاولة في التسجيل الحكم الدولي حمد الريامي وساعده الحكم عنبر الحديدي وراقب الحكام الدكتور طارق علي محمد بينما راقب المباراة فنيا علي بن سليمان البلوشي. دخل مصيرة المباراة بتشكيلة مكونة من قيس المعمري وإسماعيل السهي ومحمد وسيم وهود الكيومي ومحمد عباس ونصر السعدي ووليد البادي ومحمد الجابري وأحمد الحوسني وياسر الشكيلي وبلال الفارسي وإبراهيم المزيني، بينما تكون الجهاز الفني من المدرب هزاع الجابري والمساعد ناصر الجابري والإداري أسعد العميري وهلال العميري أخصائي العلاج الطبيعي. بينما دخل بهلا اللقاء بتشكيلة مكونة من نايف الشكيلي ومحمد الشيادي وأحمد البلوشي ومحمد المقبالي عمار العامري ومنذر الحوسني ومروان السعدي وعبدالمجيد الشبلي وهيثم البلوشي، بينما تكون الجهاز الفني من المدرب عيسى الفزاري والإداري حمد الكندي.


  • السيب يتخطى صحم




فاز السيب على صحم بنتيجة 3 / صفر في اللقاء الذي أقيم على بصالة المجمع الرياضي بصحار، وجاءت نتائج الأشواط: 25 / 17 و25 / 20 و25 / 18. حيث استطاع السيب الهيمنة على أشواط اللقاء بقيادة يوسف الشكيلي وهيثم الشريقي وخميس الجابري وباقي اللاعبين على الرغم من محاولات صحم من تقليص الفارق بقيادة عمر الشيزاوي والمحترف عبدالله عبدالله. أدار اللقاء الحكمان الدوليان بدر الحضرمي وأحمد العجمي وفي التسجيل الحكم الدولي سليمان المطروشي، بينما راقب الحكام الحكم الدولي سابقا عادل الزدجالي، وراقب المباراة فنيا حسن العجمي. وتشارك في دوري الدرجة الأولى أندية السيب والكامل والوافي وصحار ونادي عمان وصحم ومصيرة وبهلا، فيما تشارك في دوري الدرجة الثانية أندية صلالة وظفار ومجيس والعروبة وعبري والبشائر والاتحاد والنصر والرستاق، كما تشارك في دوري الشباب أندية السيب والكامل والوافي وصحار وأهلي سداب وصحم وظفار ومجيس والبشائر وصلالة وعبري. ويقيم الاتحاد هذا الموسم عدة مسابقات في مقدمتها دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية وكذلك دوري الشباب، مع توجه محتمل لإقامة دوري للكرة الطائرة الشاطئية، وذلك بعد إعلان الاتحاد عن عدم الازدواجية بين لاعبي الطائرة الشاطئية والصالات. وتشهد لعبة الكرة الطائرة خلال الفترة القادمة فعاليات متنوعة وتتمثل في بطولات ومسابقات واستحقاقات خارجية للمنتخبات وارتباط الأندية والفرق الرياضية في منافسات الصالات والشواطئ التي ستسجل حضورا مميزا للمنتخبات خارجيا واهتماما إعلاميا وجماهيريا وجوائز لجميع القطاعات، كما أن النظرة الجديدة لأندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة من خلال رفع معدل عدد المباريات لزيادة الاحتكاك والمنافسة مع رفع القيمة الإجمالية للجوائز لتصل إلى ٧٠ ألف دولار.


  • جمال المعمري: فوز معنوي يساهم في الارتقاء باللاعبين فنيا وذهنيا وبدنيا






بعد الفوز على نادي صحم قال مدرب نادي السيب جمال المعمري: الحمد الله على النقاط الثلاث والفوز في أولى مباريات الفريق بالدوري، وبلا شك أننا نحترم جميع الأندية المشاركة ولم تكن المباراة أمام صحم بحصة تدريبية بل كان صحم يتقدم في النقاط علينا في بعض مجريات المباراة، وبلا شك أن الفوز في بداية الدوري يعطي الفريق دفعة معنوية ويتدرج المستوى ليصل إلى أعلى مستوى من مختلف الجوانب الفنية والذهنية والبدنية، وأقدم الشكر للاعبين والجهاز الفني والإداري للفريق وكذلك الشكر لإدارة النادي على التعاون والعمل ليل نهار وتوفير كل سبل النجاح للفريق. وحول المباراة المقبلة للسيب أمام بهلا، قال المعمري: نواصل إعداد الفريق للقاء بهلا مثل أي مباراة بالدوري، وسنعمل على معالجة الأخطاء التي وقع فيه لاعبو الفريق أمام صحم كما سنعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية وكذلك على زيادة الانسجام وتكثيف التدريبات الفنية للاعبين.


  • حمود الحارثي: كنا الأفضل وخسارتنا بسبب الأخطاء الفردية ونقص الخبرة






مدرب نادي عمان للكرة الطائرة حمود الحارثي قال بعد خسارة الفريق من الكامل والوافي: مستوى المباراة كان جيدا بين الفريقين، وقدم نادي عمان مباراة قوية وكان الأفضل في أغلب فترات المباراة ولكن عامل الخبرة من قبل الكامل والوافي كان له دور كبير في حسم نتيجة المباراة كونه يضم أفضل عناصر المنتخب الوطني، بينما نادي عمان فريق شاب ينقصه خبرة المحافظة على التقدم وإنهاء الشوط لصالحه مع نقص الانسجام بين اللاعبين وأيضا من أسباب الخسارة وجود بعض الأخطاء الفردية من بعض اللاعبين، أيضا ضياع العديد من النقاط في الإرسال وحائط الصد، ولكن سنعمل على معالجة هذه الأخطاء في المباراة المقبلة أمام نادي مصيرة يوم الجمعة، وبلا شك أن مصيرة فريق جيد يملك عناصر قوية لا تقل عن أي فريق آخر، وهدفنا في اللقاء المقبل هو تحقيق الفوز وسيكون استعدادنا للمباراة المقبلة من خلال إصلاح أخطاء المباراة الماضية وكذلك معالجة الأخطاء الفردية لبعض اللاعبين.